الناقلون بتيزي وزو في إضراب ويطالبون لقاء الوالي

بخصوص إلزامهم بسبب كورونا العمل بنسبة استيعاب 50 %

2٬517

الناقلون للمسافرين ما بين بلديات تيزي وزو، قاموا أول أمس، بإضراب مفتوح عن العمل، لمطالبة مصالح الولاية بتخفيف تدابير الوقاية المعتمدة في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المفروضة على المهنيين، خصوصا المتعلقة منها بإلزامية العمل بنسبة استيعاب 50 % فقط.

هذا وقد عرفت الحركة الاحتجاجية التي شنها ناقلو المسافرين ما بين مختلف بلديات ولاية تيزي وزو، استجابة واسعة من قبل المهنيين الذين شلوا حركة النقل على مستوى كثير من البلديات، تنديدا بقرار مصالح الولاية بما فيها مديرية النقل، المتمثل في فرض التقيد بنسبة استيعاب 50 %، المعتمدة ضمن تدابير الوقاية ومكافحة تفشي فيروس كورونا على مستوى الولاية التي تشهد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة.

وعن مجريات الموضوع يقول رئيس تكتل ناقلي المسافرين لولاية تيزي وزو لولي حسن في تصريح له،أن إضراب المهنيين لقي استجابة واسعة على مستوى الكثير من البلديات بنسبة 100% على صعيد الكثير من البلديات على غرار تيقزيرت، مقلع، بوغني، ذراع الميزان، تيزي غنيف وذراع بن خدة وغيرها من البلديات الأخرى التي شهدت شللا تاما في حركة نقل المسافرين.

وأضاف أن تصعيد وتيرة احتجاجهم والدخول في إضراب مفتوح، أمر غير مستبعد، خصوصا في حال رفض السلطات المعنية أخذ مطلبهم الرئيسي الخاص بعين الاعتبار، ويتعلق الأمر بتخفيف تدابير الوقاية المعتمدة في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المفروضة على المهنيين وإلزامية العمل بنسبة استيعاب لا تتجاوز 50 % .

وقال إن الناقلين ليسوا ضد قرارات اللجنة الصحية الوطنية التي تنص على نسبة استيعاب 50 % ، لكن يطالبون بتعويض 50 % الباقية، باعتبار الخسائر التي نتكبدها هي بسبب القرار المتخذ من الإدارة في هذا الشأن.

من جهة أخرى، يطالب هؤلاء الناقلين بعقد اجتماع طارئ مع والي الولاية ، من أجل مناقشة انشغالاتهم .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات