المنسق الرئيسي للوكالة الوطنية للسدود والتحويلات

نسبة امتلاء السدود على المستوى الوطني 52ر44 %

1٬851

قال المنسق الرئيسي للوكالة الوطنية للسدود والتحويلات، أوغلاون مراد يوم أمس أن نسبة امتلاء السدود على المستوى الوطني بلغت 52ر44 بالمائة، معتبرا أن هذه النسبة “مقبولة إلى حد ما”.

            وأوضح أغلاون ،في تصريح له، أن “نسبة امتلاء السدود على المستوى الوطني بلغت 52ر44 بالمائة”, مضيفا أن السدود في مناطق غرب البلاد سجلت نسبة امتلاء تقدر ب 26 بالمائة بينما بلغت في الوسط 24 بالمائة و61 بالمائة في شرق البلاد”،و أكد أن هذه النسب “مقبولة إلى حد ما مقارنة ببداية السنة”.

            و اعترف المسؤول أن العديد من السدود بها نسبة “كبيرة” من الوحل, موضحا أن “حجم الترسب يبلغ حوالي 2ر1 مليار متر مكعب أي نسبة 13 في المائة من القدرة الإجمالية للسدود الثمانين الموجودة في الجزائر التي تتجاوز 7 مليار متر مكعب”.

             و أبرز أنه لمواجهة هذه الظاهرة الطبيعية وتحسين قدرات تخزين السدود تلجأ السلطات المختصة إلى مختلف الوسائل في إزالة الوحل.

             و كشف السيد أوغلاون عن سفن مسخرة لإزالة الوحل وأن العديد من البرامج أطلقت لاسيما بسد فم الغرزة في ولاية بسكرة حيث تتم إزالة 8 ملايين متر مكعب وسد القصب في ولاية المسيلة حيث سجلنا إزالة 5 ملايين متر مكعب

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "كييف والغرب لإلحاق أكبر قدر من الضرر بروسيا" برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله