المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية أحيت اليوم العالمي للطفولة

0 251

إحتفت المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة في سهرة رمضانية باليوم العالمي للطفولة والمصادف لـ 01 جوان من كل سنة، بحضور تفاعلي كبير من الأطفال وأوليائهم الذين قدموا للمكتبة من مختلف بلديات الولاية، حيث شاركوا في إقامة العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تساعد على تنمية مهارات الأطفال وصقل مواهبهم مثل الرسم وطي الورق  والقراءة والتلخيص، كما أقاموا العديد من المسابقات الثقافية وعدة عروض مسرحية تربوية وفكاهية من تقديم الجمعية الثقافية أشبال أسود قايس التي تنشط في مجال الطفولة التي قدمت عرضاً شيقا هادفا عن الكتاب والقراءة وسط تفاعل كبير من جمهور الأطفال مملوء بلغة الفرح والسرور .

وفي الأخير تم توزيع جوائز تشجيعية على الأطفال المشاركين في مختلف الورشات التثقيفية .

وفي نفس السياق أشار السيد نذير بوثريد مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لولاية خنشلة إن الإحتفال بهذا اليوم سيسمح لأطفال ولاية خنشلة الإندماج في المحيط المعاش بطرق تربوية هادفة منها التوعية بحقوق الطفل والمساعدة علي إكتشاف المحيط وإدخال نوع من السعادة في نفوس البراعم، كما يهدف البرنامج أيضا إلى تحسيس بالمسؤولية وإنتماء الطفل وتحسيسه بأهمية الأسرة التي تعتبر حلقة النمو المعرفي  وتكوين الشخيصة .

زكرياء عايب

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)