المقاتلة الصينية الشبح “جي-31″تتفوق على الأمريكية

0 346

أقام مراقبون مقارنة بين المقاتلة الصينية الشبح “جي-31″، التي ظهرت لأول مرة عام 2014، والطائرة الأميركية “إف 35″، بعد مزاعم تفيد بتشابههما في التصميم والخصائص.

وكان يعتقد آنذاك، بعد أول ظهور للمقاتلة الشبح، أن الصين سرقت تصميم “إف 35” غير المصنفة، قبل 5 سنوات.

وقدم موقع “بيزنيس إنسايدر” مقارنة بين الطائرتين، حيث قال إنهما معا مقاتلتان متعددتا المهام، مضيفا “لا يوجد فرق كبير بينهما في التصميم“.

وتابع “بالرغم من أن المواصفات الكاملة لـجي 31 غير معروفة إلى حدود الساعة، إلا أن للمقاتلتين نفس الوزن تقريبا والطول والجناحين“.

وتختلف الطائرتان في وزن الإقلاع، حيث يبلغ أقصى وزن الإقلاع لـ “جي 31″ حوالي 25500 كيلوغرام، مقابل نحو 32 ألف كيلوغرام لـ”إف 35”. كما أن للطائرة الصينية محركين، مقابل محرك واحد في “إف 35“.

وبخصوص مؤشر ماخ، الذي يبين معدل السرعة الحقيقية إلى سرعة الصوت، فيصل في المقاتلة الشبح 1.8، بينما لا يتجاوز 1.6 في المقاتلة الأميركية.

وتقدر “جي 31” على حمل 12 صاروخ جو-جو، أي ضعف مقدور التسلح عند “إف 35“.

وبخلاف المقاتلة الصينية، تمتلك الطائرة الأميركية مجموعة من أجهزة الاستشعار، التي تمنح الطيار وعيا أكبر بميدان المعركة.

أظهرت لقطات فيديو، تم التقطها في سماء العاصمة الصينية بكين وفي المناطق الشمالية من منغوليا الداخلية ومقاطعة شانشي، ما يبدو أنه اختبار عسكري صيني في غاية السرية لمقاتلة نووية أسرع من الصوت.

وتظهر مقاطع الفيديو ذيل ضبابي ساطع في السماء، يشبه إلى حد بعيد ما خلفه صاروخ الفضاء “فالكون 9” التابع لمشروع “سبيس إكس” عند إطلاقه مؤخرا.

وعلى الرغم من أن المسؤولين الصينيين لم يصرحوا بأي شيء حيال اختبارات عسكرية، فإن مدونين على علاقة بالقوات المسلحة الصينية زعموا أن هذه الظاهرة، أي الذيل الضبابي الساطع، سببها المركبة الصينية النووية المنزلقة الأسرع من الصوت “دي إف – زد إف“.

وفي الوقت نفسه، فإن كل من شاهد هذه الظاهرة كان يعتقد أنها ناجمة عن طبق طائر، بحسب التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت صحيفة “الصن” البريطانية.

امنة .ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من يحرر فلسطين غير الشعوب..؟! حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية: الرئيس عبد المجيد تبون يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن يؤدي زيارة عمل إلى الجزائر من 17 إلى 19 أبريل الجاري: لوناس مقرمان يستقبل رئيس اللجنة العسكرية للحلف الأطلسي في العدد الأخير لشهر أفريل الجاري من الجريدة الرسمية الجزائرية: صدور القانون الأساسي الخاص بموظفي الأسلاك الخاصة بالشؤون الدينية قال مؤخرا،رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات،شرفي،من معسكر: الهيئة أصدرت قرارا لتشجيع الإشراف التشاركي في العملية الانتخابية حدث تاريخي مهم ساهم في تسريع تصفية الاستعمار في أفريقيا: المؤتمر الأفرو-آسيوي المنعقد في باندونغ بأندونيسيا سنة 1955 على هامش تنصيب رئيسي دائرتي سكيكدة والحروش : الوالي تشدد على انهاء أشغال إعادة الاعتبار لعاصمة الولاية خصص للعملية أزيد من 160 مليار : إعطاء إشارة انطلاق أشغال التهيئة بالتوسعة الجنوبية لعلي منجلي بقسنطينة جامعة عنابة : النقابات العمالية تلوح باحتجاج خلال الأسبوع القادم سيعقد دورته العادية من 28 أفريل إلى 15 ماي المقبل : المجلس الشعبي الولائي يناقش ملفي الصحة والري في مستغانم تكنوبول هضبة قسنطينة : يوم توجيهي وإرشادي للشركات الناشئة في قطاع الصحة والي قسنطينة يأمر بالتجند التام للوقاية من حرائق الغابات