المطالبون بترشح بوتفليقة لم يخالفوا القانون

0 266

قال عبد الوهاب دربال ،أن الدعوات أطلقتها أحزاب بخصوص دعمها لمرشحها في رئاسيات 2019 لا يعد حملة انتخابية ولا يخالف القانون،وأضاف رئيس الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات ” إن قانون الانتخابات 16-10 واضح كل الوضوح فيما يخص الحملة الانتخابية وهي محددة اصطلاحا قانونيا بمدة زمنية 3 أسابيع قبل يوم الاقتراع وعليه فإن ما تشهده الساحة السياسية هذه الأيام فهو كلام عام سياسي يتعلق بإعلان دعم لمرشح ما.


هذا و دعا المتحدث إلى توجيه السؤال إلى الشخصية التي قالت بأننا في حملة انتخابية (يعني بقوله رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول) وإذا كان يقصد الحملة الانتخابية التي يحددها قانون الانتخابات فهو خارج القانون أما إذا كان يقصد بكلامه أنه اختار مرشحه ويحشد له الناس من الآن فهذا كلام سياسي عام.
من جهة أخرى رفض دربال التعليق على المبادرات السياسية التي أطلقتها مختلف الأحزاب السياسية مؤكدا بأن الهيئة ليست حزب سياسي وليس من صلاحيتها التعقيب على المبادرات السياسية.
كما رفض المسؤول التعليق على منتقدي الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات مؤكدا بأنها خطوة جد متقدمة في تحسين المسار الانتخابي وأنها ستتقدم أكثر تدريجيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
برلمانيون روس : اليابـان أداة أخــرى معادية لروسيا و الصين المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية هل الدبابات الغربية قادرة على تغيير مسار المعارك؟ وزارة الخارجية السورية: "إسرائيل" تضيف مجزرة جنين إلى سجلها الحافل بالجرائم والقتل النظام المعلوماتي الجديد الخاص بالجمارك يسمح بتسهيل عمليات الجمركة واضفاء الشفافية سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية