المصابون بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا فوزي درار: ارتفاع عدد الحالات المؤكدة إلى 8 حالات

3٬336

قال المدير العام لمعهد باستور، البروفيسور فوزي درار، أنه تم تسجيل حالتين جديدتين لفيروس كورونا المتحور ليرتفع بذلك عدد الحالات المؤكدة إلى 8 حالات.

وأضاف، في تصريح له،أن عدد المصابين بالسلالة المتحورة من فيروس كورونا كان في البداية حالتين ثم ارتفع إلى 6 حالات وإلى الجمعة الماضي “سجلنا حالتين جديدتين، واحدة تتواجد بمستشفى القطار وأخرى بمستشفى الرويبة بالجزائر العاصمة وكلا المصابين يخضعان للمتابعة الطبية وحالتهما الصحية مستقرة”.

هذا درار، المواطنين إلى الالتزام أكثر بتدابير الوقاية من فيروس كورونا خاصة ما تعلق بارتداء القناع الواقي واحترام مسافة التباعد الاجتماعي”كحل رئيسي لوقف انتشار هذا الفيروس وأي تراخي سيؤدي إلى نتائج عكسية“ .

من جهة أخرى حذر البروفيسور رياض مهياوي عضو اللجنة العلمية، من التداعيات التي من الممكن أن يتسبب فيها فيروس كورونا لافتا نظر المواطنيين إلى أهمية الالتزام بإجراءات الوقاية، من منطلق أنّ “الفيروس لم يكشف بعد عن جميع أسراره” .

وأوضح مهياوي ، أن هناك تراجع كبير للتدابير الوقائية،مشيرا إلى أنّ ظهور السلالة الجديدة جاءت مع تنقل الأشخاص والبضائع والتجارة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي