المشاركون في اليوم البرلماني المنظم بالغرفة السفلى للبرلمان: أهمية تعزيز التلاحم بين الشعب وجيشه باعتباره ضمانا للاستقرار

10

أجمع المشاركون في اليوم البرلماني المنظم يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة من قبل لجنة الدفاع الوطني بالمجلس الشعبي الوطني، على أهمية تعزيز التلاحم بين الشعب وجيشه، باعتباره يشكل ضمانا للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.
وفي هذا الصدد, دعا المتدخلون إلى ضرورة “الحفاظ على هذا التلاحم التاريخي والأبدي الذي من شأنه المساهمة في صون استقرار ووحدة الوطن”،معتبرين أن ذلك يندرج في إطار “صون أمانة الشهداء والمجاهدين”.
كما أكدوا على أهمية “تعزيز الوحدة الوطنية وتمتين الجبهة الداخلية” مع “نبذ كل أسباب التفرقة والخلاف بين مكونات المجتمع لمواجهة مختلف التحديات”،مبرزين “الدور الكبير الذي يقوم به الجيش الوطني الشعبي, سليل جيش التحرير الوطني, في حماية الوطن وصون الوديعة”، بالإضافة الى “مساهمته الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.
وأكد المشاركون “دعمهم للجهود التي يقوم بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من أجل إعلاء كلمة الجزائر والمضي بها نحو الرقي والأمن والاستقرار”، مثمنين قراره بترسيم تاريخ 22 فبراير من كل سنة يوما وطنيا للأخوة والتلاحم بين الشعب وجيشه, فضلا عن مواقفه الثابتة في الدفاع عن القضايا العادلة وفي مقدمتها القضيتان الفلسطينية والصحراوية.
للإشارة، فقد شهد هذا اليوم البرلماني تقديم مداخلات حول عدة مواضيع منها “السياق التاريخي لرابطة جيش- أمة” و”اضطلاع المؤسسة العسكرية بمهامها الدستورية في ظل التلاحم الأبدي مع الشعب الجزائري” وكذا “تلاحم الشعب مع جيشه، تعزيزا لمسار الجزائر الجديدة”.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
باتنة: فرقة الدرك الوطني بوادي الشعبة توقيف مسبوق قضائيا ومحل أمرين بالقبض هـوان الأمة من ضعفها وتفرقها..!؟ الوادي : عام حبسا نافذا مع الأمر بالإيداع في كلمة قرأها نيابة عنه وزير الصحة في مؤتمر عمان،رئيس الجمهورية: الوضعية المأساوية لسكان قطاع غزة وصمة عار في تاريخ الإنسانية مساهمتها المالية المسبقة لصالح الفلسطينيين وتسير دولتهم: الرئيس تبون يعلن عن تسديد الجزائر للشطر الثاني للسنة الجارية مجلة الجيش في افتتاحية حملت "الجزائر الجديدة .. غد أفضل وآفاق أرحب": الجيش يواصـل تأدية مهامه الدستورية دون هـوادة وباقتـدار منذ بدء عدوان الإسرائيلي على قطاع غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 150 شهيدا على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة: الشروع في سحب الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح للرئاسيات اضطراب جوي ممطر بالغرب والوسط على مدار 5 أيام وموزعين على 2893 مركز إجراء عبر التراب الوطني: أزيد من 860 ألف مترشح يشرعون في اجتياز امتحانات بكالوريا 2024 التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ سوناطراك تنظم حملة تشجير بمنتزه “دنيا بارك” بدالي إبراهيم