المسيلة مساعي للإسراع في إنجاز مشاريع الكهرباء والغاز

1٬179

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص بالمسيلة على “ضرورة الإسراع في وتيرة إنجاز مشاريع البرنامج الاستعجالي الخاص بالكهرباء والغاز”.

وأوضح السيد بولخراص خلال تلقيه عرضا حول مشروع مركز امتياز توزيع الكهرباء والغاز بالمسيلة أن مشاريع الكهرباء والغاز المندرجة ضمن البرامج الاستعجالي التي كانت مجمدة وتم رفع التجميد عنها قد سجلت تأخرا في الانطلاق أو في الإنجاز، ما يحتم –حسبه- الإسراع في الاشغال من “أجل استلام أغلب المشاريع في “آجال لا تتعدى نهاية السنة الجارية (2021)”.

وأضاف بولخراص بأن استلام هذه المشاريع “سيمكن من تحسين الخدمة العمومية لفائدة زبائن سونلغاز” والتي اعتبرها “أولوية المجمع”، مشيرا إلى أن سونلغاز “تعمل ضمن منهجية العصرنة ولا مركزية القرار” ما يسمح –حسبه- بتذليل الصعاب التي تعترض سبيل تجسيد مخططها الاستعجالي، وذلك من خلال التنسيق ما بين السلطات المحلية ومسيري الشركة.

ورغم ترشيد النفقات إلا أن مجمع سونلغاز، حسب ما ذكره رئيسه مديره العام قد أبقى على مشاريع الهياكل القاعدية والمرافق التي تسهم في تحسين الخدمة العمومية تجاه الزبائن، فضلا على تحسين ظروف العمل بالنسبة لعمال المجمع.

وأشار نفس المسؤول إلى أن زيارة العمل التي قام بها إلى ولاية المسيلة تندرج في إطار السهر على مدى تنفيذ المشاريع المسجلة لتطوير شبكتي توزيع الكهرباء والغاز والتدابير الواجب اتخاذها للتحضير لفصل الصيف المقبل الذي يشهد سنويا ارتفاعا في الطلب على الطاقة الكهربائية .

وباعتبار ولاية المسيلة قطبا صناعيا وسياحيا وفلاحيا، أكد السيد بولخراص أنها تحظى بـ”الأولوية” في تحسين الخدمة العمومية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنها تضم إحدى المؤسسات المنتجة لقطع غيار الكهرباء والغاز ممثلة في شركة صيانة وإنتاج عتاد الكهرباء التي شرعت في تصدير أولى شحناتها من قطع الغيار إلى المجر على أن تدخل السوق الإفريقية” قريبا”.

كما أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز بأن الشركة “سوف لن تلجأ إلى قطع التيار الكهربائي عن المشتركين في شهر رمضان” باعتبارها “مؤسسة مواطنة”.

وكان بولخراص قد وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مقر مركز امتياز توزيع الكهرباء والغاز كما دشن المقر الجديد لفرع شركة نقل الغاز ومحول كهربائي بالمنطقة الصناعية بعاصمة الولاية كما عاين مؤسسة صيانة العتاد الكهربائي بنفس المدينة.

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
سكيكدة احتجاز 4 أشخاص داخل مصعد فندق بسبب حريق البليدة إطلاق تجربة استبدال الأسمدة الكيمياوية بأخرى طبيعية سيدي عبد الله في العاصمة سونلغاز تتخذ تدابير استثنائية للتدخل سريعا في حالة حدوث الأعطال بمبادرة من النائبين البرلمانيين "شخـاب" و"مـراح" ملبنـة "الصـومــام" تتبـرع لسكان خنشلـة بمليارين و700 مليون سنتيم فيما يتوقع جني 5 آلاف هكتارا جهود لإعادة تأهيل وتثمين غابات أشجار الفلين بسوق أهراس بسبب عدم التزام المصلين بالاجراءات الوقائية مصالح ولاية تبسة تلجأ إلى غلق عدد من المساجد حسب وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 1358 إصابة و761 تماثل للشفاء و38 وفاة خلال ترأسه لاجتماع تنسيقي مع الإطارات المركزية ،بلعابد: أدعو إلى ضمان تأطير بيداغوجي بكل مؤسسات الوطن رئيس الكونفدرالية الوطنية لأرباب العمل،سامي عاقلي: تخفيف الضغط الضريبي وإعادة النظر في الفوائد البنكية الرابطة الأولى (تسوية الرزنامة) اتحاد العاصمة - شبيبة القبائل حوار مفتوح للاقتراب من "البوديوم" زياش يُهدر هدفاً عالمياً في شباك أرسنال بن ناصر يدعم حكيمي بعد صافرات استهجان الجماهير بالسوبر الفرنسي