المستويات الحالية لأسعار البترول تمثل ” السعر الملائم”

0 394

أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك السيد عبد المؤمن ولد قدور يوم أمس بالجزائر أن المستويات الحالية لأسعار البترول تمثل ” السعر الملائم”.

و خلال ندوة صحفية نشطها على هامش التوقيع على اتفاقية التعاضدية لفائدة عمال مجمع سوناطراك، صرح السيد ولد قدور أن ” سعر البترول يبلغ حوالي 75 دولارا للبرميل و نحن (البلدان المنتجة للبترول) نرى أن السعر ملائم”.

و حسب نفس المسؤول فان الوضع يبقى ” ايجابي” سواء بالنسبة للبلدان المنتجة أو البلدان المستهلكة للبترول طالما ان سعر البرميل يبقى يتراوح ما بين 70 إلى 80 دولارا”.

في نفس السياق، أوضح الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ” يتعلق الأمر بتوازن يجب علينا ضمانه” مضيفا أنه عندما كان سعر البرميل يقدر ب 40 دولارا، كان هناك تراجع في الاستثمارات العالمية ب 500 مليار دولار في مجال الاستكشاف مما عرقل تجديد احتياطات البترول.

كما أضاف قائلا ” يجب أن نتوصل إلى موقف وسطي و هذا ما نحن عليه حاليا”، معربا عن أمله في أن يستمر هذا التوازن لفترة طويلة حتى تستأنف المؤسسات نشاطاتها و تستثمر في الاستكشاف.

من جهة أخرى، صرح السيد ولد قدور أن ” أولئك الذين يقولون أنها نهاية عهد البترول بعيدون عن إدراك الحقيقة لان الطريق يبقى طويلا أمامنا”.

و فيما يتعلق بالاجتماع القادم لمنظمة الأوبيب، أشار السيد ولد قدور أنه طالما أن هذا التوازن متواصل و أن مختلف البلدان المنتجة للبترول مستمرة في الاتفاق لفائدة استقرار أسعار البترول ف ” نعم الأمر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار تصفيات مونديال-2022/النيجر-الجزائر المنتخب الوطني يتنقل الى نيامي دون بن سبعيني المصاب محرز استثنائي مع "محاربي الصحراء": رقم أسطوري لنجم "السيتي" بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب