المستشارة الألمانية” أنجيلا ميركل” اليوم في الجزائر

0 155

 

فريدة حدادي

           بدعوة من رئيس  الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة  ،وكما أذيع ذلك عبر وسائل الإعلام، تقوم مستشارة جمهورية ألمانيا الفيدرالية، أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين بزيارة رسمية إلى الجزائر ، حسبما جاء أمس في بيان لرئاسة  الجمهورية، وذكر البيان أنه “بدعوة من رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، ستقوم  مستشارة جمهورية ألمانيا الفيدرالية، أنجيلا ميركل، بزيارة رسمية إلى الجزائر  اليوم الاثنين 17 سبتمبر 2018”.

هذه الزيارة المندرجة في إطار التشاور الثنائي رفيع  المستوى “تأتي لتعزيز علاقات الصداقة و التعاون القائمة بين الجزائر و جمهورية  ألمانيا الفيدرالية و التي تشهد تطورا معتبرا في كافة المجالات و التي تجسدت  أساسا في عديد الزيارات المتبادلة بين المسؤولين السامين لكلا البلدين”.

لقاء القمة هذا سيكون “فرصة جديدة حتى يتواصل على  المستوى الرفيع لكلا البلدين، التشاور والتفكير القائم منذ زمن طويل بين  البلدين حول ترقية الحوار السياسي الثنائي والتركيز على إقامة شراكة ثنائية  اقتصادية و تجارية هامة ستتوسع و تتعمق خلال الفترة المقبلة”.

           هذا و”سيتبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الكبرى ذات الاهتمام  المشترك لاسيما الأزمة في ليبيا و قضية الصحراء الغربية والوضع في مالي وفي  منطقة الساحل و كذا الشرق الأوسط ويواصلان التشاور حول المسائل الشاملة على  غرار الهجرة و الإرهاب العابر للحدود”.

كما ينتظر أن تعرف العلاقات الاقتصادية بين الجزائر و ألمانيا، التي شهدت خلال السنوات الأخيرة حركية متميزة من خلال شراكات متعددة القطاعات دفعا جديدا ، حيث تعد هذه الثانية من نوعها بعد زيارة 2008.

وستتمحور الزيارة حول تقييم العلاقات الاقتصادية بين البلدين و تحديد سبل تطوير التعاون الاقتصادي بما يسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي بالجزائر،حيث تنشط حاليا بالجزائر أكثر من 200 مؤسسة ألمانية مختلفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::