المسابقة الكتابية لمدرسة أشبال الأمة تنطلق اليوم

0 182

انطلقت، بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة الشهيد زميط حمود مسابقة القبول في مدارس أشبال الأمة الخاصة بالسنة الدراسية 2018- 2019، والتي ستشمل الطورين المتوسط والثانوي وتتواصل إلى غاية 5 أوت المقبل. وأوضحت الرائد ليلى حسان، رئيسة خلية الاتصال والإعلام والتوجيه بمدرسة أشبال الأمة بالبليدة، أنه على غرار باقي مدارس أشبال الأمة التابعة للجيش الوطني الشعبي على المستوى الوطني،

شرعت مدرسة البليدة في استقبال التلاميذ المتحصلين على شهادة التعليم الابتدائي بمعدل يعادل أو يفوق 8.80 من 10 وهي المرحلة الأولى من هذه المسابقة. وأضافت الرائد حسان أن عدد المترشحين الذين تم قبولهم لإجراء عملية الانتقاء بالنسبة للطور المتوسط بمنطقة الوسط بلغ 595 مترشح سيتم توجيه المقبولين منهم عقب اجتيازهم لمختلف الاختبارات لإحدى المدارس السبعة للطور المتوسط المتواجدة عبر مختلف ولايات الوطن. وتم استقبال هؤلاء المترشحين يومي 28 و29 جويلية في دفعات لإجراء الفحص الطبي وفق معايير محددة من طرف المديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية ليوجه المقبولين لإجراء اختبار تجريبي للياقة البدنية، ثم تجرى المسابقة الكتابية اليوم 30 جويلية في مواد الرياضيات واللغة العربية واللغة الفرنسية. وستجري المرحلة الثانية، حسب ذات المتحدثة، في 31 جويلية و1 أوت لاستقبال المترشحين الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي بمعدل يعادل أو يفوق 16.40 من 20 للدخول إلى الطور الثانوي فئة أشبال ذكور لإجراء الفحص الطبي واختبار اللياقة البدنية، ليخصص يوم 2 أوت للمسابقة الكتابية في مواد الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا واللغة العربية.
أحمد. ب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"