المزمع عقدها في الفاتح نوفمبر القادم،أحمد أبو الغيط:

التحضيرات لإنجاح القمة العربية بالجزائر جادة للغاية

1٬943

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، يوم أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة،أن التحضيرات لإنجاح القمة العربية المزمع عقدها بالجزائر في الفاتح نوفمبر المقبل “جادة للغاية”.

                        وأضاف، في تصريح صحفي عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون: “قدمت لسيادة الرئيس تقريرا شاملا عما توصلنا اليه مع أخي وصديقي وزير الشؤون الخارجية، السيد رمطان لعمامرة، في الإعداد لهذه القمة”، مؤكدا أن هناك “تحضيرات جزائرية جادة للغاية لعقد هذه القمة يومي 1 و 2 نوفمبر القادم .

                        وقال: “سوف نستمر كأمانة عامة لجامعة الدول العربية ووزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في الاعداد لهذه القمة”، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة إلى المركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” لاستقصاء “كامل الرؤية فيما يتعلق بإجراءات عقد القمة وكل ما يؤدي الى نجاحها”.

                      وبعد أن وصف زيارته الى الجزائر بـ “الايجابية للغاية”، أكد الأمين العام للجامعة العربية أن لقاءه مع رئيس الجمهورية شكل فرصة للتطرق إلى “الوضع الاقليمي والعربي والدولي بكثير من التعمق”، مشيرا إلى أنه استمع بـ “اهتمام شديد” لوجهات نظر رئيس الجمهورية واهتماماته العربية “الحقيقية الصادقة” وأيضا “لتحليلاته فيما يتعلق بالوضع الدولي الحساس في هذه اللحظة

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور) حسب ما أورده بيان لرئاسة الجمهورية .... الرئيس تبون يتسلم أوراق اعتماد 3 سفراء بالصالون الوطني للحمضيات بالبليدة.... تحسيس الفلاحين حول السقي بالتقطير مع مجمع "فيروفيال" الشركة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية توقع على اتفاقية شراكة