المركز الجهوي لطب الرياضة بورقلة يدخل حيز الخدمة قريبا

0 388

سيشرع المركز الجهوي لطب الرياضة بولاية ورقلة في استقبال فئة الرياضيين باختلاف اختصاصاتهم من عديد ولايات الوطن مع افتتاح الموسم الرياضي الجاري 2018/2019 حسبما علم من مسؤولة ذات المركز.

وتم إلى غاية شهر سبتمبر الجاري الانتهاء من تجهيز هذا الهيكل الرياضي الجديد المتربع على مساحة تفوق 100 متر مربع والذي تم تدشينه نهاية شهر مايو الفارط بصفة كلية وتجهيزه بجميع المعدات الرياضية اللازمة والمتعلقة بالتأهيل الرياضي وفقا لما أكدته السيدة وهيبة كيزرة .

ويجري حاليا التنسيق مع المركز الوطني لطب الرياضة بالعاصمة من أجل توفير الطاقم الطبي المتخصص الذي سيتولى مهمة التأطير في هذا المجال “في أقرب الآجال” وتحديد التاريخ الفعلي للشروع في تقديم خدماته .

وسيساهم هذا المركز الجهوي الجديد الموجه لفئة الرياضيين التابعين لولايات ورقلة وغرداية وتمنراست وإيليزي وأدرار، لاسيما منهم النخبة وذلك من الناحية الوقائية التي تولي لها الوزارة أهمية “بالغة” وتأهيلهم و متابعة وضعيتهم الصحية والبدنية لتمكينهم من تحقيق نتائج مشرفة .

كما سيمكن كذلك من تقديم الدعم السيكولوجي لهؤلاء الرياضيين من أجل الرفع من قدراتهم وتطوير كفاءاتهم الرياضية، وتضاف هذه المنشأة التي تضم أيضا فضاء للعلاج بالمياه وحمام بخاري (صونا) إلى ثلاثة مراكز مماثلة تم استحداثها عبر الوطن وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة الوصية الرامية إلى تعميم خدمات الطب الرياضي بالبلاد قصد ضمان توفير تكفل أنجع بهذه الفئة .

ويتعلق الأمر بكل من المركز الجهوي للطب الرياضي بالسويدانية (الجزائر العاصمة) الذي دخل حيز الخدمة مؤخرا ليعنى بولايات وسط البلاد ومركزين آخرين بكل من سطيف ووهران.

ق. م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::