المركز الجهوي لطب الرياضة بورقلة يدخل حيز الخدمة قريبا

0 500

سيشرع المركز الجهوي لطب الرياضة بولاية ورقلة في استقبال فئة الرياضيين باختلاف اختصاصاتهم من عديد ولايات الوطن مع افتتاح الموسم الرياضي الجاري 2018/2019 حسبما علم من مسؤولة ذات المركز.

وتم إلى غاية شهر سبتمبر الجاري الانتهاء من تجهيز هذا الهيكل الرياضي الجديد المتربع على مساحة تفوق 100 متر مربع والذي تم تدشينه نهاية شهر مايو الفارط بصفة كلية وتجهيزه بجميع المعدات الرياضية اللازمة والمتعلقة بالتأهيل الرياضي وفقا لما أكدته السيدة وهيبة كيزرة .

ويجري حاليا التنسيق مع المركز الوطني لطب الرياضة بالعاصمة من أجل توفير الطاقم الطبي المتخصص الذي سيتولى مهمة التأطير في هذا المجال “في أقرب الآجال” وتحديد التاريخ الفعلي للشروع في تقديم خدماته .

وسيساهم هذا المركز الجهوي الجديد الموجه لفئة الرياضيين التابعين لولايات ورقلة وغرداية وتمنراست وإيليزي وأدرار، لاسيما منهم النخبة وذلك من الناحية الوقائية التي تولي لها الوزارة أهمية “بالغة” وتأهيلهم و متابعة وضعيتهم الصحية والبدنية لتمكينهم من تحقيق نتائج مشرفة .

كما سيمكن كذلك من تقديم الدعم السيكولوجي لهؤلاء الرياضيين من أجل الرفع من قدراتهم وتطوير كفاءاتهم الرياضية، وتضاف هذه المنشأة التي تضم أيضا فضاء للعلاج بالمياه وحمام بخاري (صونا) إلى ثلاثة مراكز مماثلة تم استحداثها عبر الوطن وذلك ضمن إستراتيجية الوزارة الوصية الرامية إلى تعميم خدمات الطب الرياضي بالبلاد قصد ضمان توفير تكفل أنجع بهذه الفئة .

ويتعلق الأمر بكل من المركز الجهوي للطب الرياضي بالسويدانية (الجزائر العاصمة) الذي دخل حيز الخدمة مؤخرا ليعنى بولايات وسط البلاد ومركزين آخرين بكل من سطيف ووهران.

ق. م

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"