المركز الجامعي سي الحواس ببريكة في باتنة فتح 4 تخصصات جديدة في نظام الليسانس والماستر

4٬284

كشفت مديرة المركز الجامعي أحمد بن عبد الرزاق حمودة “سي الحواس ” بريكة بولاية باتنة، البروفيسور نورة موسى عن تدعم المركز بعدة تخصصات جديدة في فائدة طلبة اللسانس والماستر، حيث أشارت إلى فتح هذه المرفق الجامعي الهام لـ4 تخصصات جديدة ومهمة في نظام الليسانس والماستر بالمركز الجامعي بريكة بولاية باتنة، وذلك في إطار الموسم الجامعي الجديد2021/2022.
وقد أفادت مديرة المركز البروفيسورة نورة موسى بحرصها على تدعيم المركز بمختلف التخصصات التي يحتاجها خاصة في ظل التطور الكبير الذي يشهده المركز منذ تنصيبها على رأسه حيث ما فتئت المديرة تبذل مجهودات كبيرة للتكفل بمختلف الانشغالات الخاصة بجعل المركز قبلة اشعاع علمي واكاديم على المستوى الوطني وذلك بفضل تجند الأسرة الجامعية بمختلف اطيافها لأجل ذلك.
وستشمل هذه التخصصات اقتصاد نقدي وبنكي في العلوم الاقتصادية، إعلام واتصال في العلوم الإنسانية، قانون الأسرة في الحقوق، نقد ودراسات أدبية في الأدب العربي، مما سيساهم مستقبلا في تكوين إطارات المنطقة، بالإضافة إلى اقتراح مشاريع فتح 4 مخابر بحث جديدة، تضاف إلى المخابر الموجودة حاليا.
وقد تم توفير وسائل بحث جديدة على مستوى المركز الجامعي بريكة، بهدف تطوير الجانب التطبيقي وتعزيز التحصيل العلمي للطلبة الذين سيلتحقون بهذه التخصصات الجديدة، وسيستقبل المركز الجامعي بريكة مع بداية الموسم الجامعي الجديد نحو 950 طالب جديد ليصل بذلك مجموع الطلبة المسجلين إلى نحو 5.500 طالب وهو رقم يعكس اهمية المركز وتطوره على المستوى الوطني.
كما سيتم تنظيم النشاطات البيداغوجية والتعليمية عبر هذا المركز خلال الموسم الجامعي الجديد وفقا لنظام التفويج وباعتماد نمط التعليم الحضوري للطلبة بالنسبة لحصص المواد الأساسية والمنهجية، وستكون الدراسة عن بعد ايضا وذلك عبر المنصات الرقمية مع وضع بروتوكول صحي صارم خاص بالوقاية من جائحة كورونا بالنسبة لعملية سير الدروس في النمط الحضوري.
وما تجدر الإشارة إليه أن المركز الجامعي بريكة شهد قفزة نوعية منذ تولي نورة موسى رئاسة المركز وذلك ضمن برنامج عمل واستراتيجية واضحة رفقة الأسرة الجامعية.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::