المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم

1٬953

تقرر تسوية قضية المركبات المحجوزة قبل 3 جوان 2021، والمستوردة بصفة مؤقتة من طرف رعايا (صحراويون) في إطار استثنائي، ثم بيعها وترقيمها على مستوى التراب الوطني، حيث اقترح مشروع قانون المالية 2022 تسوية استثنائية لهذا الملف عبر دفع رسوم تسوية تقدر بـ5 ملايين سنتيم مقابل استرجاع المركبة من المحشر.
هذا ونصت المادة 169 من مشروع قانون المالية 2022 على تسوية استثنائية في المجال الجمركي والمطابقة والترقيم وفقا للشروط والكيفيات المحددة بقرار مشترك بين الوزراء المكلفين بالمالية والداخلية والمناجم، للمركبات المستوردة بصفة مؤقتة بسند عبور للجمارك في إطار إجراءات خاصة وتسهيلات استثنائية لاعتبارات إنسانية، والتي تم بيعها وترقيمها على مستوى التراب الوطني.
وقد كانت موضوع حجز قبل 3 جوان 2021، بطريقة لا تحترم الشروط القانونية .
وأشار عرض أسباب اقتراح هذه المادة، لتسجيل خلال السنوات الأخيرة عددا معتبرا من المركبات المستوردة بصفة مؤقتة بسند عبور للجمارك من طرف رعايا أجانب ضمن الإجراءات الخاصة والتسهيلات الاستثنائية لاعتبارات إنسانية (رعايا صحراويين) وتم ترقيمها على مستوى التراب الوطني من طرف مواطنين جزائريين.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية