المرحلة التي تمر بها البلاد لا تتحمل أي تقصير

3٬342

كما قال شاعر العربية (المتنبي) إذا رأيت أنياب الليث بارزة.. فلا تظنن أن الليث يبتسم ،فقد أرسلت وزارة العدل مذكرة لرؤساء المجالس القضائية و النواب العامين ، بخصوص “مواقف غير مهنية لبعض الرؤساء و النواب العامين لدى المجالس القضائية”.

وحسب المذكرة فإن ” هذه المواقف تتعلق بما تعرفه الجهات القضائية من احتجاجات و مقاطعة العمل القضائي من طرف القضاة” الذين ترك البعض منهم المجال “لأساليب معرقلة للعمل القضائي و لأداء المرفق العام وصلت إلى حد التهديد لزملائهم الذين قرروا عدم الانضمام لهذه الحركة “.

إن هذا الموقف متنافي وصلاحيات رئيس المجلس القضائي و النائب العام الذي يكون ملزما بالسهر على حسن سير الجهات القضائية وكذا العمل القضائي.

هذا و نبه الوزارة النواب العامين و رؤساء المجالس القضائية من خطورة عدم إدراكهم لحساسية هذه المرحلة التي تمر بها البلاد و التي لا تتحمل أي تقصير أو مجاملة في الأداء و في تحمل المسؤولية.

وشددت وزارة العدل على ضرورة تطبيق النواب العامين و رؤساء المجالس القضائية للحركة التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
قال يعتبر الأداة الضرورية لتحقيق السياسة الصيدية حمدان ينصب للمجلس الأعلى للصيد والثروة الصيدية تمكّن من تلبية احتياجات كل القطاعات،عبد الباقي بن زيان: نحو وضع إستراتيجية وطنية للبحث العلمي في إطار جماعي في رسالة أشاد فيها بخصال المرحوم "سي مصطفى" رئيس الجمهورية يعزي عائلة المجاهد شرشالي خلال لقاء توجيهي لإطارات حزب صوت الشعب،عصماني: ضرورة إحداث تغيير يؤسس لجزائر جديدة تسود فيها العدالة الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا تسجيل 230 إصابة و185 تماثل للشفاء و4 وفيات حسب مصالح الأرصاد الجوية 12 ولاية ستستمر بها الأمطار قال تخص العقود النهائية لبرنامج 55 ألف سكن، طارق بلعريبي: ضرورة تسوية ملف سكنات "عدل 1"قبل 15 مارس المقبل في ندوة صحفية عقدها بدار الصحافة بورقلة،الداوي: نعيش بوادر مرحلة سياسية جديدة عكس ما يروج له حسب توضيح لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: أؤمن بضرورة دعم النجوم والاستعانة بانتشارهم التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية