المرحلة التي تمر بها البلاد لا تتحمل أي تقصير

3٬388

كما قال شاعر العربية (المتنبي) إذا رأيت أنياب الليث بارزة.. فلا تظنن أن الليث يبتسم ،فقد أرسلت وزارة العدل مذكرة لرؤساء المجالس القضائية و النواب العامين ، بخصوص “مواقف غير مهنية لبعض الرؤساء و النواب العامين لدى المجالس القضائية”.

وحسب المذكرة فإن ” هذه المواقف تتعلق بما تعرفه الجهات القضائية من احتجاجات و مقاطعة العمل القضائي من طرف القضاة” الذين ترك البعض منهم المجال “لأساليب معرقلة للعمل القضائي و لأداء المرفق العام وصلت إلى حد التهديد لزملائهم الذين قرروا عدم الانضمام لهذه الحركة “.

إن هذا الموقف متنافي وصلاحيات رئيس المجلس القضائي و النائب العام الذي يكون ملزما بالسهر على حسن سير الجهات القضائية وكذا العمل القضائي.

هذا و نبه الوزارة النواب العامين و رؤساء المجالس القضائية من خطورة عدم إدراكهم لحساسية هذه المرحلة التي تمر بها البلاد و التي لا تتحمل أي تقصير أو مجاملة في الأداء و في تحمل المسؤولية.

وشددت وزارة العدل على ضرورة تطبيق النواب العامين و رؤساء المجالس القضائية للحركة التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش