المرأة الجزائرية ساهمت في مسار السلم والمصالحة الوطنية

0 348

عرضت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، غنية الدالية بسان بطرسبورغ (روسيا) التقدم الذي أحرزته الجزائر في مجال حقوق المرأة بفضل الإصلاحات التي باشرها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، حسبما جاء يوم أمس في بيان للوزارة.

وأضاف ذات المصدر أنه خلال تدخلها أثناء افتتاح الدورة الثانية لمنتدى أوراسيا حول النساء الذي انعقد من 19 إلى 20 سبتمبر ألقت السيد الدالية كلمة أبرزت فيها “التقدم الذي أحرزته الجزائر في مجال حقوق المرأة بفضل سياسة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة”.

إضافة إلى ذلك تطرقت الوزيرة خلال هذا المنتدى الذي خصص دورته الثانية ل”التنمية المستدامة والأمن” إلى الدور الهام الذي أدته المرأة الجزائرية في مسار السلم والمصالحة الوطنية خلال العشرية السوداء.

ويهدف هذا المنتدى في الأساس إلى تعزيز التعاون الدولي وتطوير الشراكات والاتصالات من اجل إيجاد حلول جديدة لتمكين النساء وكذا تعزيز دورهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار البيان إلى أن المسؤولة الأولى عن القطاع حضرت كذلك ورشة نظمتها وزارات  الشؤون الخارجية والصناعة والتجارة بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية حول تطوير المقاولاتية النسوية.

وقد تم التطرق خلال هذه الورشة إلى دور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية كشبكة دولية تسمح بدخول المقاولاتية النسوية للسوق وللاستثمارات وكذا لتكنولوجيات الإعلام والاتصال.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الاولى من هذا المنتدى والتي انعقدت عام 2015 بسان بطرسبورغ قد اعطت “دفعا قويا” لإعداد أجندة جديدة وإطلاق مبادرات تهدف لترقية دور المرأة.

لللإشارة،فقد تعرضت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا  المرأة, غنية الدالية بجنيف أمام لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة البرامج  المطبقة و الإنجازات المحققة في مجال حماية و ترقية الأشخاص المعوقين.

و أوضح المصدر, أن الوزيرة استعرضت البرامج المطبقة و الإنجازات المحققة في  مجال حماية و ترقية الأشخاص المعوقين ,خلال تقديمها للتقرير الأولي للجزائر  حول مدى تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أمام  لجنة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمقر هيئة الأمم  المتحدة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المركبات الموضوعة بالمحشر قبل 3 جوان 2021 تقرر تسويتها مقابل دفع رسم 5 ملايين سنتيم 17 أكتوبر..الجريمة الكاملة..؟! سكيكدة احتراق كوخ قصديري بفلفلة العلمة وحمام السخنة في سطيف حجز 190 ألف وحدة من المفرقعات في 10 عمليات مختلفة حجز أزید من 6600 كبسولة ذات منشأ أجنبي الإطاحة بمروج المخدرات والمؤثرات العقلیة بخنشلة هدد بالتصعيد في حال عدم استجابة المديرية الوصية لمطالبهم الاتحاد الطلابي الحر ينقل الواقع البائس للإقامات الجامعية بقسنطينة مؤسسة امتياز سونلغاز تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين بالطارف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق السعيد شنقريحة يستقبل من قبل رئيس صربيا ويسلمه رسالة من الرئيس تبون صندوق الضمان الاجتماعي لغير الأجراء "كاسنوس" بخنشلة إطلاق قافلة للتعريف بالإجراءات لفائدة العمال الغير أجراء والمتعاملين الاقتصاديين تفقد العديد من المشاريع التابعة لقطاعات السكن والتربية والي باتنة في زيارة عمل إلى بلديتي عين التوتة وأولاد عوف الـــطارف ... الاطاحة بشخص ينشط ضمن شبكة اجرامية وطنية منظمة مختصة في مجال المتاجرة بالأسلحة النارية و الذخيرة المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين