المدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون بالقليعة

تخرج دفعتين من ضباط وأعوان إعادة التربية اليوم

139

من المقرر أن تتخرج اليوم الأحد بالمدرسة الوطنية لموظفي إدارة السجون بالقليعة بولاية تيبازة، دفعتين من ضباط وأعوان إعادة التربية بعد تربص دام 12 شهرًا.

هذا وحسب بيان لوزارة العدل، أن الدفعتين تضمان 437 متربصًا منهم 100 ضابطًا لإعادة التربية و337 عونًا لإعادة التربية تابعوا تكوينًا بالتناوب بين الدراسات النظرية والنشاطات التطبيقية وفق برامج تكوينية مكيفة بما يتماشى ومتطلبات إصلاح السجون، قائمة على عصرنة التسيير الإداري والمالي للمؤسسات العقابية وترقية النشاطات التربوية والصحية والنفسية للمحبوسين.

كما تهدف البرامج التكوينية،إلى تهيئة الظروف لإعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين ضمن المعايير الدولية لحماية واحترام حقوق الإنسان وعليه، سيوجه المتخرجين للعمل بالمؤسسات العقابية وفق السياسة العقابية الحديثة القائمة على إعادة الإدماج الاجتماعي للمحبوسين وترسيخ قيم المواطنة واحترام القوانين.
إن إدارة السجون التي باتت تختلف عن سابقتها من حيث البرامج والأهداف ،وذلك من خليل إصلاحات كبيرة عرفها هذا المرفق العمومي .

آسيا موساوي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة