المجلس الوطني يعقد دورة استثنائية

0 144
  • آيت سعيد.م.

انطلقت أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لجبهة القوى الاشتراكية أول أمس العاصمة حيث تضمن جدول الأعمال بحث الوضع الداخلي للحزب الذي يشهد أزمة تنظيمية.


و تنظم هذه الدورة المنعقدة برئاسة الأمين الوطني الأول للحزب محمد حاج جيلاني في جلسة مغلقة على خلفية حالة عدم الاستقرار التنظيمي اثر استقالة ثلاثة أعضاء في الرئاسة الجماعية للحزب التي تعد خمسة أعضاء و هم علي لعسكري وسعيدة ايشلامن و رشيد حاليت.
و على ضوء هذا الوضع طالب مناضلو الحزب بتنظيم مجلس استثنائي خلال اجتماع المجلس الوطني المنعقد في 16 فبراير المنصرم.
بإعلانه قرار الانسحاب من هذه الهيئة كان السيد لعسكري قد كتب في رسالة وجهها إلى الحزب أن انسحابه يقتضي تلقائيا تنظيم مؤتمر استثنائي” مستندا أساسا إلى المادة 48 من القانون الأساسي التي تنص على أنه “في حال تقلص عدد أعضاء الهيئة الرئاسية إلى أقل من ثلاثة فانه يتعين تنظيم مؤتمر استثنائي لانتخاب هيئة رئاسية جديدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الأدب الجزائري المكتوب الفرنسية..!؟ بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد بالغرفة الرابعة التحقيق مع سلال في قضية فندق يوقاريثن ببجاية في تصريح لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب: على سونلغاز توفير خدمة ذات جودة للمواطنين كان يمكن تعميم الصيرفة الإسلامية على البنوك العمومية،مسدور: لا يمكن الحكم على نجاحها من عدمه قبل مرور خمس سنوات مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي توقيف 49 تاجر وحجز 12 قنطار مخدرات قالوا من خلال استقدام مفتين أكفاء ومؤهلين،سامية قطوش: مهام الفتوى تبقى حصرية لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف لدى إشرافه على تدشين أول مسرع للمؤسسات الناشئة في الجزائر مرافقة المشاريع الابتكارية للشباب تعد من أولويات عمل الحكومة في لقاء مع صحافيين بثّه التلفزيون العمومي،الرئيس تبون: لن تكون هناك علاقات حسنة على حساب التاريخ أو الذاكرة بعيدا عن عقدة المستعمر السابق،الرئيس عبد المجيد تبون: الجزائر تقيم علاقات طيبة مع فرنسا رغم وجود لوبيات وزارة الشؤون الدينية والأوقاف إقامة صلاة الاستسقاء السبت المقبل الاتجاه نحو النظام شبة الرئاسي ..!؟ في بيان صادر عن وزارة الصناعة الصيدلانية فرق تفتيشية بين قطاعي الصناعة الصيدلانية والتجارة