المجتمع المدني والجمعيات بجيجل تؤكد: التلقيح الجواري هو الحل لمس شرائح كبيرة من المواطنين

2٬020

تم بقاعة حمليل ببلدية جيجل عقد اجتماع بين مصالح دائرتي جيجل والطاهير، ضم ممثلي جمعيات الأحياء والمجتمع المدني لبلديتي الطاهير وجيجل، أين طالب فيه ممثلو هذه الجمعيات بضرورة المرور إلى عملية التلقيح الجواري عبر التجمعات السكانية والعيادات الجوارية من أجل تسهيل العملية للمواطنين وتقريبها منهم.

حيث دعا ممثلو المجتمع المدني في تدخلاتهم، إلى ضرورة المرور إلى عملية التلقيح الجواري والتركيز على ضبط قوائم لمواطنين بجوار مقرات إقامتهم لتشجيعهم على أخذ اللقاح، بضبط برنامج أسبوعي لأهم التجمعات السكانية البعيدة عن المؤسسات الصحية والعمل على تعميمها بمساهمة ومشاركة ممثلي المجتمع المدني وتعهد المعنيون بتوفير كافة الظروف وضبط العملية عبر تجمعاتهم السكانية، مع تخصيص الفضاءات وإعداد القوائم.

المزيد من المشاركات

مشيرين إلى أن الظرف يتطلب تضافر الجهود بين الجميع واللجوء للتلقيح كخطوة استباقية للحد من انتشار الفيروس، قد دعا رئيس دائرة جيجل، الحاضرين، لضرورة تجندهم للمشاركة في التحسيس بأهمية التلقيح والوقاية من جائحة كورونا، مشيرا إلى أن الغرض من اللقاء المقام، هو تحسيس رؤساء الجمعيات كونهم همزة الوصل مع المواطن والأقرب إليه وكذا معرفة مقترحاتهم من أجل وضعها كتوصيات والعمل بها ميدانيا.

مضيفين بأن مقترح التلقيح الجواري جاء في محله وسيتم العمل على التنسيق مع مصالح الصحة بالولاية لمعرفة الإمكانيات الموجودة، خصوصا من ناحية الطواقم الطبية وشبه الطبية، قائلا بأن مسألة التحسيس قد تمت في وقتها ولقيت تجاوبا من قبل فئات واسعة في المجتمع، كما أشار ممثلو قطاع الصحة خلال عرضهم، إلى أن عملية التلقيح جد مهمة، حيث لقيت تجاوبا كبيرا من قبل السكان على المستوى المحلي، نتيجة للإقبال الكبير للمواطنين على أماكن التلقيح الموجودة.

ودعا ممثلو المجتمع المدني، السلطات، إلى ضرورة التنسيق المسبق معهم قبل حدوث الأزمات وتفاقمها والاستفادة من الخبرة الميدانية لهم وقربهم من شرائح المجتمع، خاصة وأن الوضعية الوبائية في الولاية مقلقة جدا وتتطلب تظافر جهود الجميع .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة