المؤسسة المتخصصة في تسويق المواد الغذائية ( DICOPA ) تسويق البطاطا المحجوزة في أكياس 5 كلغ وبسعر 50 دج

202

متابعة – عيسى فراق :
بناء على تعليمة وزارة التجارة وترقية الصادرات، وفي إطار التصرف في منتوج البطاطا المحجوزة ، مديرية التجارة لولاية أم البواقي وفي بيان لها قامت مصالحها بتاريخ 29/09/2021 بحجز أزيد من 12000 قنطار من مادة البطاطا كانت مخزنة في غرف تبريد بمدينة عين مليلة موجهة للمضاربة.

وبقرار ولائي تحت رقم 1933 مؤرخ بتاريخ 18/10/2021 يتضمن الترخيص لفائدة المؤسسة المتخصصة في تسويق المواد الغذائية ( DICOPA ) ببيع مادة البطاطا المحجوزة في نقاط البيع المحددة من طرف رؤساء الدوائر حيث تم اقتراح 11 نقطة بيع موزعة على بلديات ولاية بلدية أم البواقي الساحة المقابلة لسوق باتي ميطال بحي مصطفى بن بوالعيد،حي المدينة الجديدة بمحاذاة مديرية الثقافة وكذا بلدية عين مليلة بالساحة المقابلة لمركز معطي بشير،الساحة المحاذية لحديقة أول نوفمبر،الساحة بجوار مسجد البشير الإبراهيمي والساحة المقابلة لمركز التكوين المهني.

وبالإضافة إلى بلدية عين كرشة وأولاد حملة السوق المغطى الكائن بشارع أو شن مختار مركز بلدية أولاد حملة وبلدية عين البيضاء المذبح القديم وبلدية مسكيانة بالسوق الجواري المغطى باتي ميطال بحي 240سكن،و أما بلدية عين فكرون فبمستودع السوق المغطى بحي عين العورة .

وفيما تقوم هذه المؤسسة بتوضيب مادة البطاطا في أكياس وزن 05 كغ و 10 كغ وتباع مباشرة للمستهلك بسعر 50 دج / كغ عن طريق شاحنات تابعة للمؤسسة في نقاط البيع المذكورة سالفا .

العملية انطلقت اليوم تحت إشراف مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية أم البواقي بكمية تقدر 100 قنطار على مستوى نقطتي بيع بأم البواقي و عين مليلة في تنظيم جد محكم بحضور مصالح الأمن و تتواصل عبر مختلف النقاط المحددة ابتداء من اليوم والى غاية تسويق كل الكمية المحجوزة وذلك لكسر أسعار البطاطا وحفاظا على القدرة الشرائية للمستهلك.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::