اللجنة التقنية لأوبك أوصت بتمديد الاتفاق الحالي

3٬369

قال وزير الطاقة، ورئيس مؤتمر الدول المصدرة للأوبك، محمد عرقاب، اليوم  السبت، أن اللجنة التقنية لأوبك قد أوصت بتمديد الاتفاق الحالي لخفض الإنتاج إلى غاية نهاية 2020.

وأضاف، “أن وباء كورونا أثر سلبا على الطلب على النفط والأسواق البترولية”.

وقال “أثر وباء كورونا سلبا على النشاطات الإقتصادية وخاصة قطاعات النقل والسياحة والصناعة في الصين بصفة خاصة وشيئا فشيئا في المنطقة الأسيوية وتدريجيا في العالم مما أثر سلبا على الطلب البترولي وأسواق النفط” .

وأوضح عرقاب، أن “اللجنة التقنية المشتركة للأوبك وغير الأوبك قد اوصت إثر اجتماعها الذي دام 3 أيام بفيينا بتمديد الإتفاق الحالي لتخفيض الإنتاج غلى غاية نهاية السنة” ، كما “أوصت كذلك بخفيض الإنتاج إلى غاية نهاية الثلاثي الثاني من هذا العام” .

وأشار “ستواصل المشاورات مع الدول الأعضاء في الأوبك وغير الأوبك بغية البحث عن حلول تحظى بالإجماع وهذا على أساس اقتراح اللجنة التقنية من أجل التمكن السريع من إعادة الاستقرار للسوق ومواجهة الأزمة الحالية”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش