الكاراتي الجزائري يتألق ويتعملق في منافسات العاب البحر المتوسط

1٬486

حققت رياضة الكاراتي الجزائري بداية جد موفقة في اليوم الاول من منافسات العاب البحر المتوسط (وهران 2022), , من خلال حصدها لخمس (5) ميداليات (4 ذهبيات و واحدة فضية) نصبت بها الجزائر في صدارة الترتيب المؤقت للألعاب.

وكان المعدن النفيس في بداية هذه الالعاب من انجاز كل من سيليا ويكان و لويزة ابوريش وشيماء ميدي و أسامة زياد الذين تألقوا بشكل ملفت امام منافسين متمرسين وأقوياء.

ففي فئة 50 كلغ, تجاوزت ويكان بسهولة عقبة المصرية ريم سلامة بنتيجة (5-0) و ذلك تحت تشجيعات الجمهور الذي كان رائعا في تقديم الدعم والمساندة للعناصر الوطنية.

هذه الميدالية الاولى دفعت بقية العناصر الجزائرية الى الاصرار على المضي قدما, مثل ما كان الامر بالنسبة للويزة ابوريش (اقل من 55 كلغ), التي منحت الجزائر الذهبية الثانية بعد تفوقها على المصرية احلام يوسف بنتيجة (4-1).

وعلى غرار زملتيها, لم تدخر المصارعة الشابة شيماء ميدي(61 كلغ) جهدا لإهداء الجزائري الذهبية الثالثة بعد فوزها على منافستها التونسية وفاء محجوب ب(3-2).

وتأكدت سيطرة العناصر الوطنية بإضافة الميدالية الذهبية الرابعة بفضل المصارع اسامة زايد (اقل من 75 كلغ) بعد منازلة قوية تجاوز فيها عقبة منافسه المصري القوي عبد العزيز عبد الله بنتيجة (5-4).

واكتمل حصاد الكاراتي الجزائري في اليوم الاول بفضية علاء سليمي في(اقل من 60 كلغ) بعد انهزامه في المواجهة النهائية امام التركي اياد صمدان ب(5-0).

وعلى غرار الكاراتي, عرفت منافسات اليوم الاول تألق رياضة المصارعة , بعد تأهل كل من عزارة (87 كلغ) صاحب ذهبية العاب تاراغونا  2018 , على حساب التركي علي سينغيز ب(4-0), مثله مثل زميله اوكالي (77 كلغ )  حامل اللقب الافريقي الذي تجاوز عقبة الكرواتي ب(12-3) , فيما تجاوز اسحاق غايو عقبة المصري عمر عبد الرحيم .

وفي رياضة الملاكمة اقتطع الملاكمان يوغرطة آيت بقة (69 كلغ) و يونس نموشي (75 ملغ) تأشيرة التأهل الى الربع النهائي.

وبالإضافة الى الرياضات القتالية, شهدت منافسات اليوم الاول الفوز المبهر الذي حققه المنتخب الجزائري لكرة القدم لأقل من 18 سنة على نظيره الاسباني بنتيجة (1-0), فيما تعثر منتخب الكرة الطاولة على تركيا ب(3-0) (22- 25, 23-25, 23- 25),مثله مثل فريق السيدات اللائي انهزمن امام التركيات ب(16-25- 4-25, 13-25).

وفي تنس الطاولة , تمكن المنتخب الوطني المشكل من سامي خروف و مهدي بولوسة الى الدور ربع النهائي بعد الفوز على ليبيا ب(3-0) و الانهزام امام مصر ب(1-3).

ومن المتوقع ان يتدعم رصيد الجزائر بميداليات اخرى في منافسات في اليوم الثاني , من خلال الرياضيين المدرجين في اختصاصات الكراتي و المصارعة الاغريقية الرومانية و البادمنتون .

التعليقات مغلقة.

الاخبار::