القافلة المتنقلة للمكتبة العمومية تصنع الحدث بشواطئ الطارف

0 743

حلت القافلة المتنقلة للمكتبة العمومية أول أمس بشاطئ البطاح ببن مهيدي بالطارف، في إطار برنامج مديرية الثقافة للولاية الخاص بالعطلة الصيفية وبمشاركة جمعية شموع الثقافية إذ تهدف هذه المكتبة المتنقلة التي جابت معظم شواطئ الولاية

إلى تشجيع القراءة والمطالعة. حيث تضم حسب مدير الثقافة لولاية الطارف السيد عادل صافي أزيد من ألف كتاب في مختلف التخصصات العلمية والأدبية وأخرى اجتماعية. كما تحوي عناوين مميزة للأطفال باللغة العربية والفرنسية. كما أن تقريب الكتاب من الاطفال والشباب و الكبار من الجنسين يعد بعدا ثقافيا وهدفا تعمل مديرية الثقافة على ترسيخه لتكوين جيل وشعب “يقرأ”خاصتا وأن الجميع يمكنه قراءة الكتب على شاطئ البحر بالمجان. وأكثر ما جلب الانتباه لهذه المكتبة المتنقلة منذ بداية نشاطها الإقبال الكبير للجمهور بمختلف أطيافه. ففي تصريحات لمصطافين لجريدة “الراية” وجدناهم يطالعون الكتب بشغف قالوا أن المبادرة وهذه الفكرة جد راقية كونها تركتنا نمزج بين العطلة الجسدية و الفكرية و نقضي أوقاتا ممتعة من خلال التمتع بزرقة البحر و حلاوة الرويات و القصص والكتب المختلفة. وثمنوا الاختيار الموفق للقائمين على البرنامج للعناوين التي كانت تستجيب لرغباتهم واهتماماتهم.

كما تخللت فترة اقامة القافلة بشاطئ البطاح ببن مهيدي عدة نشاطات ترفيهه والعاب خاصة بالأطفال سهرت على تنشيطها جمعية شموع الثقافية بنجاحوالتي لقيت تجاوبا كبيرا خاصتا فئة الأطفال والعائلات.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::