خلافة جمال بلماضي: تسريب القائمة القصيرة للمرشحين على رأس الفريق الوطني

101

ثلاثة مدربين في القائمة القصيرة للمرشحين المحتملين لخلافة جمال بلماضي على رأس منتخب الجزائر لكرة القدم. وهم البرتغاليان كارلوس كيروش وخوسيه بيسيرو بالإضافة إلى الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش.
قبل أسبوع، عيّن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، لجنة خاصة لدراسة ملفات المرشحين لمنصب المدرب الوطني. وعلى الرغم من أن جمال بلماضي لم ينهِ بعد عقده، إلا أن رئيس الاتحاد نشط في تعيين خليفته.
أعدت اللجنة الخاصة، التي عقدت اجتماعها الأول يوم الخميس الماضي، قائمة أولية تضم 29 مدربًا. تم تقليص هذه القائمة إلى 11 ثم 6 ثم 3. هوية المرشحين الثلاثة المحتملين لخلافة بلماضي أصبحت معروفة، وهم كارلوس كيروش وخوسيه بيسيرو وفلاديمير بيتكوفيتش.
ما هي التفاصيل حول المفاوضات مع كيروش؟
تسربت المعلومات قبل بضعة أيام بأن كارلوس كيروش هو المرشح الأوفر حظا لخلافة جمال بلماضي. ووفقا لعدة وسائل إعلام، اتصل وليد صادي بوكيل المدرب البرتغالي البالغ من العمر 71 عامًا لإجراء الاتصالات الأولية.
وفي هذا الصدد، حسب المعلومات المتسربة فإنه تم عرض عقد لمدة قصيرة مدته عامان على المدرب السابق لمنتخب البرتغال وإيران ومصر. فمهمته ستكون تأهيل الخضر لكأس العالم 2026.
فيما يتعلق بالراتب، عرض الاتحاد الجزائري مبلغ 130،000 يورو شهريًا، أي أقل بـ 70،000 يورو مما كان يتقاضاه بلماضي. يذكر أن راتب المدرب القادم لن يتجاوز 150،000 يوروًا، وفقًا لمعلومات تسربت من مقر الفاف بدالي إبراهيم.
بيسيرو، المرشح الجاد الآخر:
المرشح المحتمل الآخر لخلافة بلماضي هو أيضًا برتغالي. إنه المدرب الحالي لمنتخب نيجيريا، خوسيه بيسيرو. الذي قاد “النسور الخضر” للوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية الأخيرة وهو يستوفي المعايير والشروط بشكل مثالي.
ولكن المشكلة هي أنه ليس صاحب قراره، حيث ما زال مرتبطًا بعقد مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم. لا ينوي المدرب البرتغالي البالغ من العمر 64 عامًا ترك منصبه حيث يرغب في مواصلة المغامرة مع منتخب نيجيريا. مما يعقد الوضع أكثر، أنه لا يريد الإدلاء بتصريحات حول مستقبله قبل نهاية الشهر الحالي.
بيتكوفيتش كخطة بديلة:
في حال فشلت المفاوضات مع البرتغاليين كارلوس كيروش وخوسيه بيسيرو، سينتقل الاتحاد إلى الخطة ب، أي فلاديمير بيتكوفيتش.
يتوفر المدرب البالغ من العمر 64 عامًا، والذي يحمل ثلاث جنسيات، البوسنية والكرواتية والسويسرية، مواصفات مناسبة أيضًا. قام بمسيرة جيدة مع منتخب سويسرا بين عامي 2014 و2021. السلبية الوحيدة هي أنه لم يدرب من قبل في أفريقيا.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
"الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها الفريق أول السعيد شنڨريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثالثة المجمع الجزائري للغة العربية يعلن عن تأسيس الجائزة الوطنية في علوم اللغة العربية الخطوط الجوية الجزائرية : عرض جديد موجه للعائلات الجزائرية في العطلة الصيفية الاجتماع التشاوري الأول بين قادة الجزائر وتونس وليبيا: ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيق