الفريق أول شنقريحة في زيارة عمل للناحية العسكرية بتمنراست

21

في إطار الزيارات الميدانية إلى مختلف النواحي العسكرية

شرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،الفريق أول السعيد شنقريحة،ابتداء من يوم أمس الاثنين،في زيارة عمل وتفتيش تدوم يومين إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست،حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

                        و أنه “في إطار الزيارات الميدانية إلى مختلف النواحي العسكرية،الهادفة إلى متابعة مدى تنفيذ برنامج التحضير القتالي لسنة 2024/2023 على مستوى وحدات الجيش الوطني الشعبي،شرع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي،ابتداء من يوم الاثنين 26 فيفري 2024 في زيارة عمل وتفتيش تدوم يومين إلى الناحية العسكرية السادسة بتمنراست“.

                    وقد استهلت هذه الزيارة من “مقر قيادة الناحية العسكرية السادسة،حيث وبعد مراسم الاستقبال من طرف اللواء محمد عجرود، قائد الناحية، وقف السيد الفريق أول وقفة ترحم على روح المجاهد المتوفى هيباوي الوافي الذي يحمل مقر قيادة الناحية اسمه،حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاري المخلد له وتلا فاتحة الكتاب ترحما على روحه الطاهرة وعلى أرواح الشهداء الأبرار”.

                وعقب ذلك،كان للسيد الفريق أول لقاء مع إطارات ومستخدمي الناحية العسكرية السادسة،بث عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد إلى جميع وحدات الناحية، حيث ألقى بالمناسبة كلمة توجيهية أكد فيها أن “الجزائر،الوفية لمبادئها، ستقف دائما مع القضايا العادلة عبر العالم وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والصحراوية”.

                 وقال بهذا الخصوص:”من هذا المنطلق كانت الجزائر ولا تزال تدافع وتقف إلى جانب القضايا العادلة في العالم،على غرار القضيتين الصحراوية والفلسطينية،لأن الاحتلال ليس مجرد ممارسات قمعية ضد الشعوب المحتلة, بل هو سطو على كيانها وهويتها ومقدراتها، بل وحق مواطنيها في الحياة، وما يتعرض له الشعبان الشقيقان في كل من فلسطين والصحراء الغربية المحتلتين يبرز أبشع صور التنكيل بالمدنيين،خاصة منهم الأطفال والنساء والشيوخ “.

                  و أضاف أنه “وعلى الرغم من التباعد الجغرافي بين فلسطين والصحراء الغربية إلا أن معاناة الشعبين تتقاطع وتتشابه في الكثير من الجوانب،حيث تتفنن قوى الاحتلال في ممارسات القهر والظلم والاستبداد والسعي بكل الوسائل إلى تشويه وطمس هوية الشعوب المحتلة والدوسعلى كرامتها،بانتهاج سياسة الاعتقالات التعسفية والقتل والتجويع والتهجير الجماعي وإقامة جدران الفصل العنصري والاستغلال الجائر لمواردها الأولية،وشجعهم في ذلك ازدواجية معايير الإعلام الدولي لتبرير الاحتلال باستخدام التضليل وترويج صور مغلوطة تقلب الحقائق وتصور المعتدي في ثوب الضحية وتجرم المقاومة المشروعة”.

                   وأكد الفريق أول أن “إرساء موجبات مجتمع دولي قوي ومتضامن يبقى الحل الأمثل لمواجهة انتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عن الاحتلال في كل مكان”، مشيرا إلى أنه “مهما اختلفت الثقافات والجغرافيا،يبقى الاحتلال يمثل جوهر الظلم والمساس بالكرامة الإنسانية.

فريدة حدادي

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها