العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة

1٬938

استنفرت مختلف وحدات الحماية المدنية بولاية قسنطينة بالإضافة للرتل المتحرك بالولاية وميلة الجارة لإخماد النيران التي نشبت على مستوى غابتين، حيث استغرقت العمليتان أياما وجهودا متواصلة من قبل عناصر الحماية المدنية.

وفي التفاصيل تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية قسنطينة التابعة لبلدية قسنطينة، حامة بوزيان، الخروب، عين عبيد، عين سمارة، لأجل اندلاع حريق بغابة ذراع الناقة، حيث تم تسخير لهذه العملية 16 شاحنة إطفاء، سيارتي إسعاف، 3 سيارات اتصال وحافلتين و82 عونا، وهو الحريق الذي خلف 120 هكتارا من بينها 9 هكتار غابة مفتوحة ( كاليتوس، صنوبر، صرو) و71 هكتار (ديس وقندول )، و40 هكتار ملكية خاصة متمثلة في أحراش، وهي الخسائر تم تقييمها من طرف مصالح الغابات.

المزيد من المشاركات

فيما حوصر الحريق وأخمد من طرف عناصر الحماية المدنية في حدود الساعة السادسة مساء من اليوم الموالي، كما وتم تسجيل خلال 24 ساعة احتراق أشجار مثمرة، أشجار صنوبر و700 متر مربع أعشاب يابسة بكل من بلدية قسنطينة، بلدية الخروب وبلدية عين عبيد، وهي العملية التي تم تسخير لها 5 شاحنات و17 عونا.

هذا ومن جهة أخرى تدخلت إسعافات الحماية المدنية لولاية قسنطينة وكذا الوحدة الرئيسية، الخروب، زيغود يوسف، عين سمارة، ديدوش مراد، حامة بوزيان، ابن زياد، الرتل المتحرك لولاية قسنطينة مدعوما بالرتل المتحرك لولاية ميلة ابتداء من الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس، لأجل اندلاع حريق بغابة كاف لكحل بقسنطينة، وهي العملية التي سخرت لها 24 شاحنة إطفاء، سيارة إسعاف 4 سيارات اتصال وحافلتين و120 عونا من مختلف الرتب تحت إشراف مدير الحماية المدنية لولاية قسنطينة وتواصلت لغاية ليلة أول أمس، فيما سجلت مصالح الحماية المدنية احتراق هكتارين حصيدة وهكتار أعشاب يابسة، ديس وقندول ببلدية ديديوش مراد، حيث تم تسخير لهذه العملية 3 شاحنات، 10 أعوان مع حماية 4 بساتين لأشجار مثمرة، منزل ومساحة واسعة من الحصيدة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
لفائدة سواق الدرجات النارية درك سوق أهراس ينظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة