العلاقات مع أمريكا تتدهور

0 142

قال الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل في مقابلة تليفزيونية إن علاقات كوبا مع الولايات المتحدة تتدهور، ودعا إلى إجراء حوار “محترم” مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف في المقابلة “نحن لا نرفض إمكانية إجراء حوار، ولكن يجب أن يكون ذلك محترمًا”.
ومع ذلك، قال أيضًا إن حكومته لا تأمل في عقد أي اجتماعات إذا “ظلت حكومة الولايات المتحدة على موقفها البغيض”.
وشهدت العلاقات الكوبية الأمريكية تحسنًا تاريخيًا في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، ولكن العلاقات تراجعت مرة أخرى تحت إدارة ترامب، الذي أعاد فرض قيود على السفر وتشديد الحصار الاقتصادي الأمريكي على الجزيرة.
وكان دبلوماسيون أمريكيون في هافانا أيضًا ضحية “هجمات صوتية” غامضة منذ العام الماضي، ما تسبب لهم في مجموعة من المشاكل الصحية. ولا يزال مصدر الهجمات غير واضح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش حريق في سيارة بمدينة سكيكدة سكيكدة إصابة ستيني في حادث مرور بتمالوس تندوف أطباق رمضانية وعادات متوارثة تميز موائد الشهر الفضيل قضية فساد بمؤسسة التسيير السياحي لتيبازة 6 سنوات سجنا في حق مديرين عامين سابقين بمناسبة حلول الشهر الفضيل فتح 17 مركزا لإفطار الصائمين على مستوى كل بلديات جيجل مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية .....خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين الرئيس تبون يوافق على 27 ماي كيوم وطنيا للكشافة مصرع 11 شخصا وإصابة 738 آخر منذ بداية شهر رمضان الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي يقود إلى الاكتئاب في تصريح للمدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي: التنوع يعتبر الإسمنت الحقيقي لتقوية الوحدة الوطنية