العلاقات مع أمريكا تتدهور

0 221

قال الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل في مقابلة تليفزيونية إن علاقات كوبا مع الولايات المتحدة تتدهور، ودعا إلى إجراء حوار “محترم” مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف في المقابلة “نحن لا نرفض إمكانية إجراء حوار، ولكن يجب أن يكون ذلك محترمًا”.
ومع ذلك، قال أيضًا إن حكومته لا تأمل في عقد أي اجتماعات إذا “ظلت حكومة الولايات المتحدة على موقفها البغيض”.
وشهدت العلاقات الكوبية الأمريكية تحسنًا تاريخيًا في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، ولكن العلاقات تراجعت مرة أخرى تحت إدارة ترامب، الذي أعاد فرض قيود على السفر وتشديد الحصار الاقتصادي الأمريكي على الجزيرة.
وكان دبلوماسيون أمريكيون في هافانا أيضًا ضحية “هجمات صوتية” غامضة منذ العام الماضي، ما تسبب لهم في مجموعة من المشاكل الصحية. ولا يزال مصدر الهجمات غير واضح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة