العقيد بن الشريف في ذمة الله

0 189

انتقل إلى رحمة الله العقيد المجاهد أحمد بن  شريف أمس عن عمر ناهز 91 عاما, ،حيث تعرض المرحوم في اليومين الأخيرين  لوعكة صحية  تنقل على إثرها  للعلاج  بمستشفى بباريس أين فارق الحياة،وسيوارى  الثرى بمسقط رأسه بالجلفة.

التحق الفقيد بصفوف جيش التحرير الوطني في جويلية 1957 وتم تعيينه كجندي بسيط  مسؤول عن العمليات من طرف قائد الناحية الخامسة بسور الغزلان المسمى “عبد  اللطيف” .

يذكر أن الراحل الذي فقدته الأسرة الثورية وكان من بين الشخصيات الوطنية التي  لها بصمتها في التاريخ  كان مجاهدا وثوريا فذا ومن الضباط الذين اجتازوا خطي  شال وموريس الذين أنشأهما المستعمر الفرنسي على الحدود الشرقية و الغربية لقطع  التموين على الثورة.

و في ليلة 23-24 أكتوبر 1960 تم القبض على أحمد بن الشريف شمال شرق بني  سليمان وحكمت عليه سلطات الاحتلال بالإعدام، وقد تم إطلاق سراحه  بعد الإعلان عن وقف إطلاق النار.

وغداة  الاستقلال كان له الفضل في تأسيس وهيكلة جهاز الدرك الوطني ،كما كان الراحل عضوا في المجلس الثوري في عهد الرئيس الراحل  هواري بومدين ،كما عين في السبعينيات وزيرا للري في عهد الشاذلي رحمه الله.

خالد محمودي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ترأسه والي سوق أهراس عقد اجتماع لتقييم إجراءات الحجر الصحي وحرائق الغابات والي الطارف يقرر غلق جميع شواطئ الولاية رئيس الجمهورية " عبد المجيد تبون " يعزي عائلة المجاهدة "مريم بلميهوب زرداني " قاطنوه يطالبون بتوفير الضروريات سيدي مسيد في قسنطينة منطقة تاريخية مهملة تتحول لمنطقة ظل بمبادرة من جمعية "بانوراما" للسينيما و الثقافة عين التوتة الحماية المدنية و الجمعيات في حملة للتحسيس من أخطار كورونا بلدية الحدائق في سكيكدة سكان منطقة الظل بـ "بني قبوش" يطالبون تدخل الوالي بسكيكدة وفي وضح النهار وأثناء الليل حي 500 مسكن يتحول الى مرعى الأغنام والأبقار رونالدينيو ينصح ميسي حول مستقبله: أنت تاريخ برشلونة محرز يقود حملة لمساعدة الجزائر على مجابهة كورونا حصاد اليوم الثاني للعرب في الأولمبياد ذهبية تونسية تحفظ ماء الوجه أولمبياد طوكيو الملاكم الجزائري يونس نموشي يتأهل للدور ثمن النهائي سكيكدة الإطاحة بعصابة تتاجر بالمهلوسات في عزابة