العسكري..تكريس 5 أكتوبر كيوم للحريات

0 223

رافع حزب جبهة القوى الاشتراكية أمس ،من مدينة بوغني بتيزي وزو من أجل تكريس يوم الخامس أكتوبر كـ “يوم للحريات”،حيث اعتبر عضو الهيئة الرئاسية للحزب, علي العسكري, أحداث أكتوبر 1988 أنها لم  تكن “تلقائية” ولا “مناورة” سياسية داعيا في لقاء خصص للاحتفال بتأسيس حزب  جبهة القوى الاشتراكية – إلى تكريس ال5 أكتوبر1988 ك”يوم للحريات”.

وقال “لم تكن ثورة عفوية ولا مناورة بل تعبير عن تدمر الجزائريين الذين عانوا من البطالة والتعنت الذي عاشوا فيه وكذلك تراكم للصراعات التي سبقت هذه الأحداث”  كما قال السيد العسكري .

من جهة أخرى اعتبر المتحدث أن تأسيس حزب جبهة القوى الاشتراكية بالموازاة مع هذه الأحداث يعد “تقاربا بين المثل العليا” التي قادت كلا الحدثين.

            وفي مقاربة بين إنشاء جبهة القوى الاشتراكية و أحداث أكتوبر 1988 تحدت السيد لعسكري عن “توافق في الأفكار” كالاستناد إلى المثل العليا للديمقراطية  والعدالة الاجتماعية واحترام الحريات وإرساء دولة القانون في الجزائر”.

ولدى تطرقه للانتخابات الرئاسية المقررة في أبريل 2019 رافع رئيس حزب جبهة  القوى الاشتراكية من أجل “انتخابات رئاسية حرة ومستقلة تسمح بالتعبير عن الإرادة الشعبية”.

آيت سعيد.م

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
جيجل ... عمال عقود ما قبل التشغيل في القطاع الاقتصادي يعودون للاحتجاج في حوادث متفرقة... اختناق 13 شخصا في عدة ساعات بقسنطينة مسابح وملاعب رياضية إنجاز 10 مشاريع رياضية وشبانية في الأفق بسوق أهراس وزيري التجارة وترقية الصادرات والصناعة من برج بوعريريج: الدعوة لضرورة مضاعفة الجهود لرفع من نسبة الإدماج المنتج الجزائري نحـو قانـون إعـــلام متصالـح..؟! ياتنة :عناصر فرقة البيئة و العمران حجز 36 كلغ من اللحوم غير صالحة للاستهلاك باتنة : الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الثانية حملة توقف 03 أشخاص وحجز 1000 مؤثرات عقلية باتنة:عناصر الأمن الحضري الخامس توقيف 04 أشخاص قاموا بإنشاء حظائر غير شرعية الوزير الأول يتباحث مع نظيره السنغالي سبل تعزيز التعاون بين البلدين تحسبا للقاء المنتخب الوطني بنظيره السنغالي .... انطلاق بيع تذاكر المقابلة المقرر يوم السبت القادم تنصيب "الشريف مريبعي" رئيسا للمجمع الجزائري للغة العربية بحضور رئيس دائرة المؤن و أعضاء الوفد الإماراتي .... الفريق أول شنقريحة يستقبل اللواء مبارك سعيد الجابري (صور)