العجز التجاري سجل انخفاضا بـ 53 %

0 224

الهدف يكون دائما هو الحد من عملية الاستيراد التي أنهكت الخزينة العمومية ،في هذا الصدد  أعلنت مصالح الجمارك الجزائرية  أن العجز التجاري للجزائر  سجل انخفاضا بأكثر من 53  بالمائة خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية، منتقلا إلى  3.252 مليار دولار مقابل 6.992 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017.

هذا وقد ارتفعت الصادرات ما جانفي وجويلية  2018 إلى 23.656  مليار دولار مقابل  20.205  مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017 أي بارتفاع قدره 3.45 مليار دولار  (+8.17) بالمائة، حسب معطيات المركز الوطني للإرسال و نظام المعلومات التابع  للجمارك.

أما الواردات فتراجعت بشكل طفيف الى  26.908 مليار دولار مقابل 27.197 مليار  دولار خلال فترتي المقارنة، ما يمثل انخفاضا ب289 مليون دولار (-  1.06 بالمائة).

و قد بلغت نسبة تغطية الصادرات للواردات 88 بالمائة خلال الأشهر السبعة الأولى  من 2018 مقابل 74 بالمائة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

خليل وحشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان: الرقمية تعتبر أحد أهم تحديات القطاع حاليا ومستقبلا تم عرضها خلال اجتماع للحكومة ، برئاسة الوزير الأول تحديد خمسة محاور استراتيجية لأداء أفضل للاقتصاد الوطني بخصوص علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تربط البلدين لعمامرة يستقبل من طرف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي كانت قد انعقدت يوم 27 جويلية الماضي انضمام الكشافة الإسلامية الى الجمعية العالمية للمرشدات على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟ ! تم تقديم الإسعافات له من قبل الحماية المدنية عشريني ينهي حياته إضرام النار في جسده لممارستها للتضليل الإعلامي والتلاعب بالجزائر وزارة الاتصال تسحب الاعتماد لممثلية قناة العربية حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك بــ 1،1 % خلال شهر جوان العملية استغرقت أياما متواصلة استنفار مصالح الحماية المدنية لإخماد حريقين بغابتين بقسنطينة سطيف الشرطة توزع الأقنعة الطبية على المواطنين خلال حملة تحسيسية خنشلة أسعار القهوة ترتفع دون رقيب ولا حسيب