العام الهجري الجديد يوم 11 سبتمبر

0 348

وفق ما ذكرته الجمعية العلمية الفلكية “البوزجاني”  فإنه ينتظر أن يحل العام الهجري الجديد يوم الثلاثاء 11 سبتمبر الجاري ،وأكدت أنه سيحدث اقتران فلكي جيومركزي بين الشمس والقمر مساء الأحد 29 ذي الحجة 1439هـ الموافق لـ9 سبتمبر 2018 في كل أنحاء العالم ـ وهو يوم تحري هلال محرم لهذا العام ـ على الساعة (18:01) بالتوقيت العالمي (الجزائر: +1 سا).

وقالت أن غروب الشمس في مدينتي المديـة والجزائر العاصمة سيكون في غضون الساعة (19:07) بالتوقيت المحلي بينما يغرب القمر بعدها بـ10 دقائق تقريبا أي على الساعة (19:17) وعمره 6 دقائق فقط إذا اعتبرنا الإحداثيات المركزية أما إذا اعتمدنا الإحداثيات السطحية للأرض فسيحدث الاقتران الفلكي بعد غروب الشمس على الساعة السابعة و52 (19:52) بالتوقيت المحلي.

أما في مكة المكرمة فإن الشمس ستغرب يومها على الساعة السادسة و31 دقيقة (18:31) بالتوقيت المحلي للمملكة السعودية (ت ع: +3 سا) بينما يغرب القمر لحظات بعد غروب الشمس مما يجعل رؤيته مستحيلة تماما في كافة المملكة ودول الجزيرة العربية وحتى في باقي الدول .

بناء على ما سبق فإن يوم الاثنين 30 سيكون تتمة لشهر ذي الحجة الجاري أي يوم الثلاثاء 11 سبتمبر الجاري يعتبر غرة محرم 1440هـ .

فاروق.ع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب" مباراة الجنون الكروي 4 ركلات جزاء في 40 دقيقة.. والنتيجة تعادل بين إشبيلية وسالزبورغ ما سبب أزمة يوفنتوس؟ بونوتشي يُجيب تعليمات وزارية تضرب عرض الحائط بعاصمة الشرق طلبة مقيمون بالأحياء الجامعية بقسنطينة يطالبون بتوفير الإطعام والمرافق مـن نشاطات أمـن ولايـة باتنة حسب المدير العام للصندوق الوطني للعمال غير الأجراء إلغاء العقوبات التأخر في تسديد الاشتراك قرار شجاع حسب ما أفادت به وزارة الصحة وخلال 24 ساعة الأخير تسجيل 124 إصابة و176 تماثل للشفاء و16 وف بغية استخراج المستخلصات الصيدلانية ومواد التجميل 158 كلم خاصة بغرس التين شوكي بباتنـــة