العاصمة…. تدشين الطبعة الـ14 لصالون التشغيل والتكوين

3٬377

تم تدشين الطبعة الرابعة عشر للصالون الوطني للتشغيل والتكوين أمس الثلاثاء بقصر المعارض بالجزائر العاصمة بحضور حوالي ثلاثين مؤسسة تمثل العديد من قطاعات النشاطات و حوالي 40 مدرسة تكوين.

وبهذه المناسبة، أكد محافظ الصالون علي بلخيري أن هذه التظاهرة “تُنظم لفائدة طالبي العمل والأشخاص الراغبين في انشاء مؤسساتهم الخاصة و كذا الجامعيين المتحصلين على شهادات و الذين يرغبون في تعزيز كفاءاتهم و مهاراتهم من خلال دورات تكوينية تكميلية”.

وقال أن هذه الصالون الذي يدوم ثلاثة أيام يعد “ملتقى المؤسسات والادارات الراغبة في توظيف مهارات و الشباب الباحث عن منصب شغل أو عن تكوين”.

وأوضح أن هذا الفضاء يهدف إلى إقامة “حوار مباشر من خلال إجراء مقابلات توظيف واتصالات إعلامية”، مضيفا أنه “يُنتظر ان تسجل التظاهرة 25.000 زائرا من الان الى غاية اختتام الصالون حيث سيكون عدد كبير منهم من طالبي الشغل و التكوين من مختلف الفئات”.

كما سيكون الصالون المنظم تحت شعار “ملتقى التشغيل والتكوين” فضاء لتنظيم لقاءات بين الهيئات العمومية للتشغيل منهم الوكالة الوطنية للتامين على البطالة والشباب حاملي المشاريع، كما سيمكن الشباب من الاستعلام حول اجراءات تمويل مختلف المشاريع المتعلقة بالمؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة.
ومن جهة أخرى، سيتم تخصيص فضاء للندوات الموضوعاتية وورشات استشارة وإعلام من تنشيط محترفين و خبراء في مجال التشغيل

التعليقات مغلقة.

الاخبار::