العاصمة افتتاح الطبعة 2021 للمهرجان الوطني للخط العربي

2٬103

افتتحت بقصر الثقافة مفدي زكريا بالجزائر العاصمة الطبعة 2021 للمهرجان الوطني الثقافي للخط العربي بمشاركة 40 خطاطا من مختلف ولايات الوطن.

وضم المعرض مجموعة من اللوحات الخطية عكست مواهب الخطاطين الجزائريين وكذلك الإبداع الفني العربي والإسلامي في فن الخط في شقيه التقليدي والمعاصر.

وتجلت في الأعمال المشاركة عراقة هذا الفن وتنوع أساليبه من حيث الشكل والمضامين حيث أبرز الخطاطون التنوع و الاختلافات التي طرأت على الخط العربي.

ويشارك في هذه الطبعة كل من محمد لمين بن تركية وبناي محمد سعيد ودوخ عبد الغني وبن شعبان زهير وبودراف محمد و سامري ياسين وخثير عمر إلى جانب خطاطين آخرين من مختلف ولايات الوطن على غرار المسيلة و المدية وأم البواقي وجيجل.

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون زهير بلّلو أن مهرجان الخط العربي يعد “مكسبا” منذ 2007 و قبلة للفنانين الجزائريين والأجانب.

 

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
بأمر من رئيس الجمهورية وتحت اشراف وزير الداخلية : الجزائر ترسل 210 طن من المساعدات الإنسانية نحو سوريا و تركيا خلال سنة 2022 ،المؤسسة الميائية بوهران تسجل : إرتفاع حجم الصادرات خارج المحروقات بنسبة تفوق 149 بالمائة عن القانون النقدي و المصرفي" ياسين المهدي وليد " سيؤسس لنشاطات جديدة لم تشهدها الساحة المالية في الماضي بلمهدي : الجزائر ستشرع في توزيع مصحف الجزائر للبراي داخل و خارج الوطن خلال شهر رمضان المقبل وزير التعليم العالي و البحث العلمي، كمال بداري، يعلن: "مراجعة نظام "أل أم دي" ستتم بمشاركة كل الفاعلين بالقطاع الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد