العاصمة….استرجاع 9,1 مليار سنتيم و 000 34 يورو مسروقة

3٬364

تمكنت عناصر فرقة المقاطعة الغربية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر من توقيف جمعية أشرار واسترجاع مبلغ مالي مسروق قدر 9,1 مليار سنتيم و 34.000 يورو، حسبما أفاد به رئيس فصيلة المساس بالممتلكات بالفرقة الجنائية للمقاطعة الغربية للشرطة القضائية.

وأوضح الملازم أول للشرطة بوقرة عبد النور في ندوة صحفية بمقر المقاطعة الغربية للشرطة القضائية أن العملية أسفرت عن توقيف جمعية أشرار مكونة من خمسة 5 اشخاص مشتبه فيهم من بينهم مسبوقين قضائيا قاموا بعدة سرقات طالت مساكن بقطاع الاختصاص حيث أفضت التحريات المستفيضة من قبل عناصر الفرقة مدعمة بمختلف الوسائل التقنية والعلمية الى تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي وتوقيفه.

وأضاف المسؤول الأمني أن المشتبه فيه الرئيسي الذي تم توقيفه كشف عن باقي أفراد الشبكة الإجرامية التي تنشط عبر العديد من بلديات الجهة الغربية من الجزائر العاصمة وتوقيفهم اتباعا وذلك بعد عمليات ترصد ومتابعة .

وذكر المصدر أنه بعد تمديد قطاع الاختصاص وبالتنسيق مع السيد وكيل الجمهورية المختص إقليميا وتم إصدار أوامر بتفتيش منازل المشتبه فيهم أين تم حجز مبلغ مالي من العملة الوطنية قدر بـ9,1 مليار سنيتم إلى جانب حجز مبلغ من العملة الأجنبية قدر بـ 34 ألف يورو وهواتف نقالة وسلاح أبيض يتمثل في سيف من نوع ساموراي.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا للنظر في ملفاتهم، يبرز ذات المصدر الأمني.

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
مع أجواء بداية رمضان بالغرب الجزائري وبالتحديد تلمسان ...... ظهور محلات متخصصة في بيع المملحات المعدة من البيوت لتراجع الملحوظ في الالتزام بالتدابير الوقائية .....خطر فيروس كورونا بات محدقا بالمواطنين الرئيس تبون يوافق على 27 ماي كيوم وطنيا للكشافة مصرع 11 شخصا وإصابة 738 آخر منذ بداية شهر رمضان الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي يقود إلى الاكتئاب في تصريح للمدير العام للإذاعة الجزائرية،محمد بغالي: التنوع يعتبر الإسمنت الحقيقي لتقوية الوحدة الوطنية تبسة :إنهاء مهام المدير الجهوي للجمارك وزير الموارد المائية ،مصطفى كمال ميهوبي: قد لا يتم تجديد العقد مع سيال بسبب المخالفات فيلالي غويني: التشريعيات المقبلة واحدة من أهم ورشات الإصلاح وزارة التربية:يمكن سحب الاستدعاءات خلال شهر ماي القادم ردا على إدعاءات بخصوص علاقتها بحركة رشاد السفارة التركية تصدر بيانا توضيحيا في الموضوع يزيد بن عائشة: اخترنا رهان المشاركة في تشريعيات 12 جوان المقبل