الطارف 11 ألف جرعة من لقاح “سينوفاك” تم تلقيحها لساكنة بوحجار

4٬067

منذ بداية عملية التلقيح في ولاية الطارف، تمكنت مصالح الصحة ممثلة في المؤسسة العمومية للصحة الجوارية ببوحجار ومستشفى محمد بوضياف من الوصول إلى أكثر من 7000 شخص مسته عملية التلقيح بهذا اللقاح الذي اعتمدته وزارة الصحة والسكان ضد فيروس كورونا، حيث تلقى أزيد من 4000 شخص جرعتين من هذا اللقاح.
هذا فيما تم تلقيح أكثر من 3000 شخص بجرحة واحدة، هذا وقد عرف الأسبوع الوطني للتلقيح ضد فيروس كورونا الذي أنطقت فيه العملية من 04 إلى غاية يوم 11 سبتمبر 2021 تلقيح أزيد من 1200، وتستهدف مصالح الصحة بدائرة بوحجار الوصول إلى ضعف العدد خلال فترة التمديد التي أقرتها وزارة الصحة إلى أسبوع آخر من الحملة الوطنية للتلقيح.
هذا وقد برمجت مديرة المؤسسة العمومية للصحة الجوارية ببوحجار خلال الأسبوع الوطني للتلقيح تغطية مناطق عديد على مستوى بلديات دائرة بوحجار الأربعة من خلال تسخير كل الأطقم الطبية والشبه الطبية وبالتنسيق مع مصالح دائرة بوحجار ورؤساء البلديات رفقة فعاليات المجتمع، وفق مقاربة تستهدف الوصول إلى منازل سكان القرى والمناطق النائية الموجودة على الشريط الحدودية لدولة “تونس” الشقيقة، بالإعتماد على العمل الجواري والتحسيس المستمر.
وقد تم تسخير كل الوسائل المادية والبشرية وزيادة عدد الفرق المتنقلة بمرافقة فعاليات المجتمع المدني والمصالح الأمنية بدائرة بوحجار ووحدة الحماية المدنية بدائرة بوحجار.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::