الطارف… الاطاحة بشبكة اجرامية مختصة في التنظيم و الاعداد لرحلات الهجرة السرية عبر البحر بطريقة غير شرعية

4٬241

تمكنت مصالح الشرطة بأمن دائرة القالة بالطارف من توقيف شبكة إجرامية منظمة مختصة في تنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر بطريقة غير شرعية متكونة من شخصان ينحدران من ولايتي عنابة و الطارف في العقدين الثالث و الرابع من العمر.

 

العملية مكنت من حجز معدات خاصة بالهجرة غير المشروعة مع توقيف 08 اشخاص في العقدين الثاني و الثالث ينحدون من ولايات قسنطينة، سوق اهراس و قالمة كانوا بصدد الهجرة بطريقة غير شرعية.

 

تفاصيل القضية جاءت على اثر معلومات مؤكدة تحصلت عليها ذات المصلحة مفادها وجود مجموعة من الشباب بصدد التحضير لمغادرة التراب الوطني بطريقة غير مشروعة انطلاقا من احد شواطئ مدينة القالة اين قاموا بالاتصال مع أشخاص مشبوهين و معروفين بسلوكهم الاجرامي في قضايا تتعلق بتنظيم رحلات الهجرة السرية عبر البحر مقابل منفعة مالية احدهم ابن مدينة القالة.

 

وعليه قامت مصالح أمن دائرة القالة بإعداد خطة امنية محكمة لغرض الايقاع بالمشتبه فيهم في حالة تلبس و بعد الترصد للمعنيين تم ضبطهم على مستوى احد شواطئ مدينة القالة بصدد الانطلاق في رحلتهم السرية اين تم توقيف المعنيان و برفقتهم 8 اشخاص مع حجز مجموعة من المعدات الخاصة بعملية الهجرة تمثلت في قاربي نزهة محركين بحريين جهاز GPS اسلحة بيضاء محظورة و سيارتين بالاضافة الى مبلغ مالي من العملة الوطنية و الاجنبية و براميل معبئة بالوقود.

 

ليتم تحويل جميع الاطراف الى مقر امن الدائرة لاستكمال الإجراءات القانونية و بعد الانتهاء من التحقيق معهم انجز ضدهم ملفات قضائية عن تكوين جمعية أشرار لتدبير الخروج الغير شرعي من التراب الوطني لعدة أشخاص عبر البحر من اجل الحصول بصورة مباشرة على منفعة مالية قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة القالة.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::