الصين تزيد ميزانية الدفاع بشكل “مناسب ومعقول

1٬988

أعلن المتحدث باسم مجلس الشعب الصيني، وانغ تشاو، أن الزيادة في ميزانية الدفاع الصينية “مناسبة ومعقولة”، مشيرا إلى أنها تهدف إلى مواجهة “التحديات الأمنية المعقدة“.

وجاءت تصريحات وانغ خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الصينية، بكين، قبل يوم واحد من افتتاح الدورة السنوية لمجلس الشعب الصيني، ومن المرتقب الإعلان عن معدل الزيادة في الميزانية الدفاعية الصينية خلال افتتاح دورة المجلس، وفق ما أوردت وكالة “أسوشيتد برس“. ولم يوضح وانغ ما إذا كان معدل الزيادة أعلى أو أقل من نسبة 7.1 بالمئة التي تم إقرارها العام الماضي.

لكنه قال إن ميزانية الدفاع ظلت مستقرة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي، وشدد على أن التحديث العسكري الصيني “لن يشكل تهديدا لأية دولة“.

وقال: “يرتبط مستقبل الصين ارتباطا وثيقا بمستقبل العالم. لن يشكل التحديث العسكري الصيني تهديدا لأي دولة، ولكنه بدلا من ذلك يمثل قوة إيجابية في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والسلام العالمي“.

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها الفريق أول السعيد شنڨريحة في زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الثالثة المجمع الجزائري للغة العربية يعلن عن تأسيس الجائزة الوطنية في علوم اللغة العربية الخطوط الجوية الجزائرية : عرض جديد موجه للعائلات الجزائرية في العطلة الصيفية الاجتماع التشاوري الأول بين قادة الجزائر وتونس وليبيا: ضرورة توحيد المواقف وتكثيف التشاور والتنسيق رئيس الوزراء الفلسطيني: الكيان الصهيوني يسعى لإدامة احتلاله للأراض الفلسطينية عرقاب يعلن عن استحداث 4 معاهد تكوينية متخصصة في المجال المنجمي مراد يكشف عن استلام 134 منطقة نشاط مصغرة مع نهاية السنة الجارية