الصولـد” ينعـش سـوق الأوانـي المنزليـة في ولايـة مستغانم

15

           قبل أيام قليلة عن حلول الشهر الفضيل رمضان المعظم

مستغانم / متابعة علي عباسة :

                   لا يكاد يخلو محل ولا متجر ولا سوق على مستوى كامل مدن ولاية مستغانم من المتسوقين والمشترين لاسيما شريحة النساء والراغباتفي اقتناء وشراء الأواني المنزلية مثل الصحون والموائد والملاعق والفناجين،الأباريق و الكؤوس الزجاجية والفخارية و البلاستيكية والطينية،الى جانب الأثاث المنزلي على غرار بعض والأفرشـة و الأغطيةوالطاولات و الكراسي وغيرها من الأواني المنزلية الموجهة لتزيين وترتيب الصالونات والمطابخ على مستوى المساكن العائلية داخل المناطق الحضرية و الريفية .

              هذا و تشهد طول الأسبوع جل  الممرات،الأزقة و الشوارع القريبة من الأسواق اليومية و المنتشرة داخل عدة بلديات كبيرة على غرار سيدي لخضر،حاسي مماش  بوقيرات،عين تادلس وماسرة بصورة أكثرحركة تجارية كثيفة و مستمرة و غير مسبوقة عشية حلول شهر رمضان الكريم من اجل توفير هذه السلع و المواد والبضائع و باقي المستلزمات التي يراها البعض ضرورية .

                 كما يعمد عدد كبير من الباعة والتجار الى إطلاق خدمة و عرض “الصولد” من أجل ترويح السلع خاصة القديمة منها بثمن مغري تنافسي ومقبول  لاستمالة واستدراج الزبائن خصوصا مع اقتراب شهر الرحمة.

             و في هذا الشأن اقتربت جريدة “الراية” من بعض السيدات  المتجولات في سوق عين الصفراء الشعبي و الكبير  وسط مدينة مستغانمصباح أول أمس الأحد وسألت بعضهن حول  سر هذا الإقبال الكبير على الأواني المنزلية فكان جواب كريمة أن استقبال شهر رمضان يكون بتزيين المنزل والمطبخ مؤكدة أنها منذ أن أصبحت ربة بيت لم تطبخ في رمضان إلا بالجديد،فيما تروي حنان مرافقتها،أن العادة عندنا في مستغانم جرت أننا نتأهب لاستقبال أحسن وأعز ضيف في إشارة ضمنية منها الى رمضان بكل ما هو جديد .

التعليقات مغلقة.

Headlines
الاخبار::
الجلفة : إطلاق النار ببندقية صيد أدى الى مقتل 3 ثلاثة أشخاص لا تزال الأزمة  تصنع الحدث في الساحة الرياضية: بيان رسمي .. اتحاد العاصمة يعلّق على عدم إجراء مباراته أمام نهضة بركان سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي بيان الكاف بعد تعليق المباراة: حنكة الجمارك الجزائرية.. مصير أقمصة نادي نهضة بركان بعد عودته إلى المغرب "الكاف" في قفص الاتهام: أبرزها رفع شكوى "للفيفا".. هذه هي خطة "الفاف" للدفاع عن اتحاد العاصمة تضاعفت قيمة عمورة السوقية 4 مرات: سانت جيلواز.. عمورة للبيع لمن يدفع أكثر من 20 مليون يورو لا مفر من الرحيل عن ليل: بعد إهانة ليل.. صديق آدم وناس يكشف "المؤامرة "الفرنسية سكيكدة: حجز 13 كلغ من المرجان خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية الولاية استرجعت أزيد من 45 هكتار من العقار الصناعي: وزير الصناعة يأمر من قسنطينة بتطوير المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للأدوية وزير الأشغال يؤكد من عنابة:  مرافقة المشاريع الوطنية الكبرى وتحديد آجال انجازها لتطوير المشاريع القطاعية بالجزائر  عنابة:  استزراع آلاف وحدة من صغار سمك "التيلابيا" في أحواض سقي الفلاحين سونلغاز تبسة: 190 مليار سنتيم مستحقات المديرية اتجاه زبائنها