الشلف مساعي حثيثة لتهيئة المسلك السياحي “الأمير تشارلز- ديانا” ببني حواء

2٬988

تسعى مديرية السياحة والصناعة التقليدية بالشلف لتهيئة المسلك السياحي “الأمير تشارلز- ديانا” بشاطئ بني حواء وجعل منه وجهة سياحية بامتياز، حسبما علم يوم الخميس لدى المدير المحلي للقطاع.

وكشف رشيد بن دودة عن سعي مصالحه لتهيئة المسلك السياحي “الأمير تشارلز- ديانا” بشاطئ بني حواء ليكون قبلة سياحية بامتياز، حيث تم تسجيل العملية ضمن مشروع لتهيئة المسالك السياحية بالشلف والذي حظي بالموافقة خلال جلسات التحكيم مؤخرا بالوزارة الوصية.

ومن المنتظر أن يتم الشروع في تهيئة هذا المسلك السياحي الإستكشافي قريبا بالتنسيق مع السلطات المحلية من خلال إنشاء مواقف للحافلات ومحلات صغيرة للصناعة التقليدية ونشاطات تجارية متنوعة، فضلا عن فضاءات لممارسة رياضة “البادمنتون” وهي الرياضة التي مارسها الأمير تشارلز و الأميرة ديانا لدى نزولهما بشاطئ بني حواء.

كما أبرز بن دودة أن مصالحه راسلت سفارة بريطانيا للتنسيق معها و تطوير هذا المسلك السياحي من خلال جمع المعلومات و المعطيات المتعلقة بنزول الأمير تشارلز والأميرة ديانا بشاطئ بني حواء.

واستنادا لذات المصدر، شد إعجاب الأمير تشارلز الذي كان يمر على متن يخت خاص بالبحر الأبيض المتوسط سنة 1981 رفقة زوجته الأميرة ديانا في رحلة شهر العسل باتجاه إسبانيا و من ثم جزر الكاريبي جمال شواطئ بني حواء فأمر بالتوقف وأخذ قسط من الراحة واستكشاف هذه المنطقة.

ولمدة ساعتين ونصف، استكشف الأمير تشارلز والأميرة ديانا سحر شاطئ بني حواء وإطلالاته الجميلة على حوض المتوسط، كما مارست الأميرة ديانا رياضة البادمنتون (الرياضة المفضلة لدى العائلة الملكية) بحضور عدد معتبر من الحرس الخاص.

وتراهن مصالح السياحة والصناعة التقليدية على هذا المسلك للترويج للسياحة بمنطقة بني حواء واستقطاب السياح بما فيهم الأجانب.

وفي إطار دعم السياحة الداخلية والاهتمام بمختلف المواقع و المناطق الأثرية والتاريخية، تعمل المديرية المحلية للقطاع على تهيئة وضبط خارطة 4 مسالك سياحية.

ويتعلق الأمر بالمسلك السياحي الثقافي الذي يضم المواقع الأثرية والتاريخية ويبرز الحضارات التي تعاقبت على المنطقة، المسلك السياحي الديني الذي يضم مساجد قصبة تنس العتيقة و14 زاوية قرآنية متواجدة عبر إقليم الولاية.

بالإضافة إلى المسلك السياحي الأخضر الذي يضم المناطق الغابية، المناطق الرطبة والسدود، وكذا المسلك السياحي الإستكشافي الذي يضم مسلك الأمير تشارلز والأميرة ديانا وضريح “ماما بينات”.

نضال. ق

 

 

التعليقات مغلقة.

الاخبار::