الشعارات الأولى للحراك هي التي تعبر عن حقيقة الشعب

3٬447

قال رئيس جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله ،أن الشعارات التي رفعت في الأسابيع الأخيرة بالحراك الشعبي، تشير إلى نيات مبيتة واصفا أياها بأنها تمثل تيارا واحدا بحيث أنها تدعو إلى الدولة المدنية بمحتوى علماني فرنسي.

وأضاف أول أمس عبر صفحته الرسمية بشبكات التواصل الاجتماعي أن “الشعارات الأولى للحراك في أسابيعه الأولى هي التي تعبر عن حقيقة الشعب وثورته من خلال مطالبه المشروعة والحقيقية التي دعا إليها، أما الشعارات التي رفعت في الأسابيع الأخيرة لا تمثل إلا تيار معين يدعو إلى مدنية الدولة بمحتوى علماني فرنسي لا غير”.

هذا ودعا المتحدث أصحاب هذا التيار إلى “ضرورة مراجعة أنفسهم والتراجع عن هاته الدعوات المعروفة والتي أبانت حقيقتها في الأسابيع الأخيرة”، مبرزا أن “أبرز سمات هذه الثورة السلمية أو الانتفاضة الشعبية أن جيل الثورة أو الانتفاضة قدّم في الأشهر الأولى نموذجا رائعا في التضحية والتماسك والإيثار، وكذا التمسك بالسلمية والآداب الجميلة في التعامل مع بعضهم البعض”.

وقال أن “الانتصار للمرجعيات الثقافية والحضارية والتاريخية للأمة والوعي بما يجب تحقيقه هذه من إصلاحات تتأسس على إعادة الحق في السلطة والثروة للشعب وعلى المحافظة على الوحدة الوطنية وحمايتها من كل ما قد يتهددها من الداخل والخارج والتأكيد على اللحمة الأخوية بين الشعب والجيش”.

وأكد رئيس جبهة العدالة والتنمية أنه “بات من الضروري رفض كل أشكال الدكتاتوريات والإيمان بديمقراطية المشاركة في الحكم وضمان حرية ونزاهة الانتخابات ومشاركة الشعب في صنع القرارات المصيرية إلى غير ذلك من مظاهر الوعي السياسيّ والنضج الثقافي”.

وأوضح جاب الله، أن “هذه المميزات والسمات التي جاءت بها الثورة السلمية بدأت في التراجع بعدما تركتها فئات واسعة من الشعب مما فَعَلَ أصوات تيار واحد في المسيرات وبخاصة في الأشهر الأخيرة وهي أصوات تدعو إلى الدولة المدنية بمحتوى علماني فرنسي”، مؤكدا أنها “تحاول من خلال العولمة بقيمها وآفاقها وآلياتها أن تزرع عوامل الخلاف وتطالب بمرجعيات أخرى قد يتناقض بعضها مع مرجعيات الشعب المعروفة “.

من جهة أخرى أضاف، أن “مثل هذا الخطاب والشعارات لا تخدم مطالب الشعب وقد يلحق الضرر بما ناضلنا وناضل غيرنا من أجله وطالب به الشعب في مسيراته المليونية من مطالب تلخصها شعارات الشرعية والعدل والمساواة والحرية والكرامة والتقدم “.

و قال جاب الله أن “الشعارات الأولى للحراك هي التي تعبر عن حقيقة الشعب وحقيقة ثورته وهي التي تقوى على تحقيق القطيعة مع الاستبداد والفساد وتبني نظام الشورى والديمقراطية الخادمة لموروثه الثقافي والحضاري الإسلامي العربي الأمازيغي”.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟ التقلبات الجوية إثر التساقط الغزير للأمطار و الثلوج الدرك الوطني..يعلن عن غلق طرق بوسط الوطن بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس وكالة الأنباء،بوسليماني: دورها ريادي فـي تمكين المواطن مـن الحق فـي الخبر أم البواقي فرقتي قمع الإجرام ومكافحة المخدرات توقف مشتبه فيهم وحجز مؤثرات عقليـة باتنة الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية تيمقاد توقف شخص يقوم بترويج مؤثرات عقلية باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 12 توقف شخص و استرجاع دراجة نارية باتنة توقيف شخص محل أمر بالقبض عليه باتنة مصالح أمن ولاية باتنة إحياء اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة انتهت مراسم قرعة كأس العالم للأندية 2021 والتي أسفرت عن مواجهات مثيرة تنتظر الأندية المشاركة في البطولة التي ستقام العام القادم في الإمارات. وقدمت حفل القرعة الإعلامية سامانثا جونسون، وبدأ الحفل بكلمتين عن بُعد، من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، تمنى فيها حظا طيبا للأندية المشاركة في البطولة، ومن رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم الذي وعد بتقديم نسخة مميزة من البطولة نتيجة قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 المباراة الأولى: الجزيرة الإماراتي x أوكلاند سيتي الأسترالي؛ المباراة الثانية: الأهلي المصري x مونتيري المكسيكي؛ المباراة الثالثة: الهلال السعودي x الفائز من المباراة الأولى؛ المب... قرعة كأس العالم للأندية 2021 ثلاث أندية عربية ليست من شمال إفريقيا تنافس كبار أوروبا والعالم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 هجومات وتعاليق على حفل عالمي مشكوك في معاييره واستحقاقاته منذ وصولهم إلى الدوحة برنامج التحضيرات جد مكثف:تدريبات وفيديوهات