الشرطة تنفذ 400 خرجة ميدانية لتعقيم الساحات عبر الوطن

1٬076

مهام الشرطة ليست تلك التي نعرفها من مهام تقليدية تتمثل في حفظ النظام و استتباب الأمن واستقرار المجتمع ومحاربة الجريمة .

بل باتت اليوم تساهم في بناء الدولة اقتصاديا وصحيا بحيث أنها ونظرا للكوادر التي تحوزعليها بمختلف التخصصات جعل منها قوة لا يستهان بها في الحياة الاجتماعية والصحية ،وهو ما لمسه المواطن في كثير من المواقف التي عايشها عن كثب منذ تكوين هذا الجهاز الهام في الدولة الجزائرية المعاصرة،كما هو الحال في هذا الظرف العصيب الذي تمر به الجزائر قاطبة.

في هذا الشأن أكدت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، أنه تم استعمال الشاحنات التابعة لوحدات حفظ النظام لتنفيذ 400 خرجة ميدانية بحر الأسبوع الفارط للمساهمة في جهود تعقيم الساحات العمومية والشوارع والمرافق الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأفاد رئيس خلية الاتصال والصحافة للمديرية العامة للأمن الوطني العميد الأول للشرطة أعمر لعروم ، أن شاحنات الشرطة التابعة لوحدات حفظ النظام قد نفذت 400 خرجة ميدانية بحر الأسبوع الفارط للمساهمة في جهود تعقيم الساحات العمومية والشوارع والطرقات بالأحياء الشعبية والمرافق الصحية والعلاجية، للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن المبادرة الوقائية متواصلة بالتنسيق مع السلطات المحلية وهي تشمل كل ولايات الوطن.

ومع توسيع إجراءات الحجر الجزئي إلى 9 ولاياتي تجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها للافة المواطنين “للالتزام الصارم” بالتدابير الوقائية وبالحجر الصحي، ويتعلق الأمر بكل من ولايات باتنة، تيزي وزو،سطيف، قسنطينة، المدية، وهران، بومرداس، الوادي وتيبازة، ابتداء من يوم أمس السبت وتخص الفترة الزمنية من الساعة السابعة (19:00) مساء إلى غاية الساعة السابعة (7:00) صباحا.

وتذكر المديرية العامة للأمن الوطني، بالأرقام الهاتفية المجانية 1548 ورقم شرطة النجدة على الخط 17 الموضوعين في خدمة المواطنين وللإصغاء لانشغالاتهم.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
المخابرات الإسبانية تحذر التقارب المغربي الصهيوني خطرا باتنة عناصر الأمن الحضري الـ 11 توقيف معتدي على أعوان الأمن بإقامة جامعية وزارة الصحة وبشأن كورونا خلال 24 ساعة الأخيرة تسجيل 192 إصابة و152 تماثل للشفاء و5 وفيات يشمل مختلف المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك والمدعمة مديرية التجارة تتخذ إجراءات لتتبع تموين السوق بأم البواقي الأدب الجزائري المفرنس..!؟ تحوّلت إلى مشكلة أسرية وتربوية دروس الدعم.. بين الحاجة والضرورة الحتمية الملحقة الادارية للفرع البلدي " الصفي" الزعفران بولاية الجلفة مغلقة منذ أكثر من 7 سنوات متتالية سيتم على مستوى كافة الجهات القضائية ويوم 20 ديسمبر إجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للقضاء السلالة المتحورة “أوميكرون”حسب وزارة الصحة السعودية إصابة تسجيل حالة إصابة بالمملكة لمواطن قادم من المغرب العربي بحضور ملفت وعلى مدار ثلاثة أيام من اليوم وفي وهران انعقاد المؤتمر الثامن حول السلم والأمن في أفريقيا في ندوة صحفية رئيس جبهة المستقبل"بلعيد عبد العزيز"أساس عمل الحزب هو كسب ثقة الشعب قبل أصواتهم معايير إنتاج الأفلام الثورية..!؟