السيطرة على معاقل للحوثيين في صعدة

0 366

نفذت قوات الشرعية مدعومة بقوات تحالف دعم الشرعية  ، عملية مباغتة سيطرت من خلالها على جبال مسائل وجبال الرصيفة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي اليمن.

 

ووفقا لمراسل “سكاي نيوز عربية”، فإن القوات المشتركة  اليمنية وبإسناد من التحالف سيطرت على الطريق الدولي باتجاه أم الرياح في محور كتاف في صعدة، ونقل عن مصادر ميدانية قولها إن العملية لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة.

وعلى صعيد آخر سيطرت ألوية العمالقة على قرية الكوعة جنوب مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وفقما أفادت به مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة دفعت تعزيزات جديدة إلى محيط مدينة الدريهمي على جبهة الساحل الغربي، حيت تواصل ألوية العمالقة حصار المتمردين الذين يتحصنون بالمدنيين داخل المدينة.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، بعد يومين من إعلان قوات الشرعية اليمنية، وبدعم من قوات التحالف، سيطرتها على سلسلة جبلية في الكدحة.

وشنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عدة غارات على مناطق متفرقة في صعدة و عمران، وشملت الغارات أهدافا في مديريات شدا وباقم وحرف سفيان.

 وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا، أطلقته جماعة الحوثي من صعدة اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي، أن الصاروخ أطلق في تمام الساعة السابعة وسبع وعشرين دقيقة (19:27) باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ولم ينتج عن اعتراضه أية إصابات.

وأضاف المتحدث العسكري السعودي، أن “هذا العمل العدائي يعد تحديا للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية والأمن الإقليمي والدولي“.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية، التي أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن، 185 صاروخا.

 

ب. محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
الوطن تطمس صورة منارة جامع الجزائر على الصفحة الأولى وزارة الشؤون الدينية..اعتداء على ذاكرة الشعب الجزائري إثر تعيين أمينة جديدة لمحافظة وإنهاء مهام اللجنة الانتقالية زوال الانشقاقات بمحافظة تيزي وزو والاستعدادw للاستحقاق القادم مست عديد القطاعات هذه مشاكل ولاية قسنطينة التي نقلها النواب للبرلمان تصفيات مونديال-2022 تأخير لقاء النيجر - الجزائر الى 12 أكتوبر شهد تألقاً لافتاً لبعضٍ من نجوم المنتخب الجزائري، خاصة في الدوريين الفرنسي والإنكليزي لكرة القدم، على غرار أندي ديلور وهشام بداوي اللذين سجلا وأنقذا فريقهما نيس من الخسارة أمام موناكو، في حين استطاع سعيد بن رحمة تسجيل الهدف الوحيد لفريقه وستهام يونايتد أمام مانشستر يونايتد. وحمل هذا التألق أرقاماً مهمة للاعبين الجزائريين طوال مشوراهم الاحترافي في الدوريات الأوروبية، فأندي ديلور يعتبر اللاعب الوحيد من الممارسين حالياً في الدوري الفرنسي الذي تمكن من التسجيل في مرمى الفرق المنافسة بألوان 5 فرق مختلفة، كما أنه أول جزائري يُحقق ذلك في تاريخ المسابقة. وسجل أندي ديلور في "الليغ1" بألوان أجاكسيو وكون ... في يوم التألق الجزائري.. أرقام تتحقق لأول مرة بأقدام بن رحمة وديلور مسعود بوجريو بقسنطينة سكان مشتة عين كبيرة يطالبون بالتهيئة والعلاج والمرافق الترفيهية إصابة خمسيني خلال انقلاب جرار بداريمو في سكيكدة يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب بادرت بها جمعية كافل اليتيم بباتنة 1000حقيبة مدرسية ومئزر لكل يتيم متمدرس من ذوي الهمم العالية ونال البكالوريا بعد أربع محاولات المكتب الولائي للعمل التطوعي تكرم سيف الدين لونانسة شبيبة الساورة التونسي قيس اليعقوبي مدربا جديدا لـ "نسور الجنوب"