السيطرة على معاقل للحوثيين في صعدة

0 279

نفذت قوات الشرعية مدعومة بقوات تحالف دعم الشرعية  ، عملية مباغتة سيطرت من خلالها على جبال مسائل وجبال الرصيفة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين شمالي اليمن.

 

ووفقا لمراسل “سكاي نيوز عربية”، فإن القوات المشتركة  اليمنية وبإسناد من التحالف سيطرت على الطريق الدولي باتجاه أم الرياح في محور كتاف في صعدة، ونقل عن مصادر ميدانية قولها إن العملية لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة.

وعلى صعيد آخر سيطرت ألوية العمالقة على قرية الكوعة جنوب مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي الموالية لإيران، وفقما أفادت به مصادر محلية.

وأضافت المصادر أن القوات المشتركة دفعت تعزيزات جديدة إلى محيط مدينة الدريهمي على جبهة الساحل الغربي، حيت تواصل ألوية العمالقة حصار المتمردين الذين يتحصنون بالمدنيين داخل المدينة.

وتأتي هذه التطورات الميدانية، بعد يومين من إعلان قوات الشرعية اليمنية، وبدعم من قوات التحالف، سيطرتها على سلسلة جبلية في الكدحة.

وشنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن، عدة غارات على مناطق متفرقة في صعدة و عمران، وشملت الغارات أهدافا في مديريات شدا وباقم وحرف سفيان.

 وفي سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي، إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا، أطلقته جماعة الحوثي من صعدة اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح المالكي، أن الصاروخ أطلق في تمام الساعة السابعة وسبع وعشرين دقيقة (19:27) باتجاه مدينة جازان جنوبي السعودية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، ولم ينتج عن اعتراضه أية إصابات.

وأضاف المتحدث العسكري السعودي، أن “هذا العمل العدائي يعد تحديا للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية والأمن الإقليمي والدولي“.

وقد بلغ إجمالي الصواريخ الباليستية، التي أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن، 185 صاروخا.

 

ب. محمد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::