السيد أحمد أويحيى يحضر مراسم تنصيب الرئيس التركي طيب أردوغان

0 275

حل الوزير الأول, السيد أحمد أويحيى ظهر يوم أمس بأنقرة (تركيا), لتمثيل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في حفل تنصيب الرئيس التركي, السيد طيب رجب أردوغان.
وكان في استقبال السيد أويحيى لدى وصوله إلى مطار أسين بوا الدولي, وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي رفقة سفير الجزائر بتركيا لحسن بوفارس.


وسيشارك الوزير الأول إلى جانب قادة 22 بلدا ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة فضلا عن أمناء ست منظمات دولية, في مراسم تنصيب الرئيس طيب أردوغان التي ستجري في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة اليوم على الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (15:00 ت.غ).
وقبل ذلك, سيؤدي أردوغان اليمين الدستورية في البرلمان التركي وينتقل بعدها لزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.
وبعد انتهاء مراسم التنصيب في المجمع الرئاسي, يقيم أردوغان مأدبة عشاء لرؤساء الدول والحكومات والبرلمانات المشاركين.
وللتذكير, فقد أنتخب السيد طيب رجب أردوغان يوم 24 يونيو الماضي لعهدة جديدة تدوم خمس (5) سنوات في الدور الأول من هذه الانتخابات, بنسبة 52,59 في المائة من الأصوات, على حساب مرشح المعارضة الرئيسي, محرم إنجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المدير العام للرقابة الاقتصادية وقمع الغش بوزارة التجارة الضرب بيد من حديد لكل من يضارب بغذاء الجزائريين النائب العام بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء،يلتمس:10 سنوات سجنا ضد لوح و7 ضد السعيد بوتفليقة تم تسليمهم إلى المديرية العامة للحماية المدنية جمعية العلماء تتبرع بـ 250 حقيبة أكسجين نحو تكوين مهني معاصر.. !؟ الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة توقف شخصين و حجز 160 قرص مخدرات باتنة عناصر الأمن الحضري العاشر توقيف شخصين قاما بسرقة هاتف نقال أم البواقي الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بمسكيانة توقيف شخصين وحجز 6000 قرص مهلوس محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة فتح ملف قضية الوزيرة فرعون بخصوص تاريخ الجزائر الماضي والحاضر،البروفيسور لرقش: الرئيس ماكرون مستمر في حالة إنكار همجية الاستعمار تصفيات مونديال-2022/النيجر-الجزائر المنتخب الوطني يتنقل الى نيامي دون بن سبعيني المصاب محرز استثنائي مع "محاربي الصحراء": رقم أسطوري لنجم "السيتي" بقرار بلماضي.. أسماء ثقيلة تدعم الجزائر في كأس العرب