السيد أحمد أويحيى يحضر مراسم تنصيب الرئيس التركي طيب أردوغان

0 311

حل الوزير الأول, السيد أحمد أويحيى ظهر يوم أمس بأنقرة (تركيا), لتمثيل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في حفل تنصيب الرئيس التركي, السيد طيب رجب أردوغان.
وكان في استقبال السيد أويحيى لدى وصوله إلى مطار أسين بوا الدولي, وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي رفقة سفير الجزائر بتركيا لحسن بوفارس.


وسيشارك الوزير الأول إلى جانب قادة 22 بلدا ورؤساء حكومات وبرلمانات 28 دولة فضلا عن أمناء ست منظمات دولية, في مراسم تنصيب الرئيس طيب أردوغان التي ستجري في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة اليوم على الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي (15:00 ت.غ).
وقبل ذلك, سيؤدي أردوغان اليمين الدستورية في البرلمان التركي وينتقل بعدها لزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.
وبعد انتهاء مراسم التنصيب في المجمع الرئاسي, يقيم أردوغان مأدبة عشاء لرؤساء الدول والحكومات والبرلمانات المشاركين.
وللتذكير, فقد أنتخب السيد طيب رجب أردوغان يوم 24 يونيو الماضي لعهدة جديدة تدوم خمس (5) سنوات في الدور الأول من هذه الانتخابات, بنسبة 52,59 في المائة من الأصوات, على حساب مرشح المعارضة الرئيسي, محرم إنجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
الخبير الاقتصادي "هواري تيغرسي"على الجامعة الإنفتاح على القطاع الخاص ومحيطها الخارجي رئيس المجلس الأعلى للشباب" مصطفى حيداوي "سيتم استحداث منصة رقمية للتواصل الدائم مع الشباب تجاوبا مع الثورة الرقمية"البروفيسور كمال صنهاجي" يؤكد : " حتمية تحديث مناهج التحليل في مجال الأمن الصحي" عين الدفلى ... حجز ما يقارب 1200 قرص مهلوس وكمية من الكيف المعالج بالروينة عين الدفلى : الإطاحة بمجرم خطير يحترف السرقات بمختلف أشكالها بــجندل حملة للتكفل بالأشخاص دون مأوى بشوارع في خنشلة قسنطينة : سقوط خطير لطفلة في الثامنة من عمرها من الطابق الثاني لبناية بديدوش مراد سكيكدة...متربص في التكوين يعتدي على أستاذه ... المواطنون يطالبون بحصص سكنية جديدة وبرامج واسعة للتهيئة المجتمع المدني يدعو لحماية المحميات الطبيعية....الإسمنت يقضي على المساحات الفلاحية في عنابة درك عنابة يحقق في قضية العصور على جثة مجهولة تطفو في بركة ماء سكيكدة : استرجاع هاتفين نقالين من عصابة محترفة بوسط المدينة