السياسة الخارجية للجزائر واضحة بمبادئها الثابتة

0 342

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، أمس لدى استقباله سفير جمهورية كوريا بالجزائر، بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين “في ظل من الاحترام المتبادل”، مبديا تفاؤله بالتكامل بين القدرات الاقتصادية للجزائر وقوة كوريا الجنوبية العلمية والبشرية الهائلة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.


وأوضح ذات المصدر ان رئيس المجلس الشعبي الوطني أكد أن السياسة الخارجية للجزائر “واضحة بمبادئها الثابتة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مع احترام المعاهدات الدولية وحل النزاعات بالطرق السلمية”، وهي ثوابت “لا يمكن التراجع عنها”.
كما أشاد في ذات السياق ب”العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في ظل من الاحترام المتبادل، حيث أبدى تفاؤله بالتكامل بين القدرات الاقتصادية للجزائر وقوة كوريا الجنوبية العلمية والبشرية الهائلة”.
وبالمناسبة، تقدم سفير كوريا الجنوبية ب”خالص تعازيه للسيد بوحجة إثر وفاة رفيقه في السلاح المجاهد عمار بن عودة، حيث عبر عن احترامه الشديد للثورة الجزائرية وكفاح الشعب الجزائري وتضحياته”، معربا عن “اهتمام بلاده بتوطيد العلاقات الثنائية مع الجزائر، خاصة البرلمانية منها”.
من جانبه، قدم السيد بوحجة “تشكراته لوفد أساتذة معهد شؤون الشرق الأوسط بجامعة ميونجي الذي كان يرافق السفير الكوري، على قيامه بترجمة النسخة الأخيرة من الدستور الجزائري إلى اللغة الكورية”، مبرزا أن “نصوص هذا الدستور الذي كان نتاج إصلاحات كبيرة قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، تعد قفزة نوعية لتعزيز الديمقراطية وقد تمت صياغتها بناء على توافق وطني يهدف إلى تعزيز اللحمة الوطنية عبر ثوابت ثلاث: الإسلام، العروبة والأمازيغية”.
وفي نهاية اللقاء، سلم الوفد الأكاديمي لرئيس المجلس الشعبي الوطني نسخة من دستور 2016 مترجمة إلى اللغة الكورية، مؤكدين بأن الدستور الجزائري “يعد الأفضل من بين العشر (10) دساتير مترجمة في الشرق الأوسط لكونه يعكس جهودا جبارة بذلت من أجل الإصلاح”.
آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
سيعقد في الجزائر نهاية سنة 2023 .... المنتدى السابع للبلدان المصدرة للغاز تنمية ريفية: التشجير ومكافحة التصحر محور لقاء قطاع الفلاحة عرقـــاب يستقبل الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز نفطال شهر مارس القادم اعتماد بطاقات الدفع المسبق لتسويق منتجاتها في ظل عدة تحديات وتهديدات تواجه العالم الإسلامي وبالجزائر انطلاق أشغال الدورة 17 لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي اليوم سيتم تنظيمه يومي 18 و19 فيفري المقبل بالعاصمة ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية إثر مرض عضال وعن عمر ناهز 82 عاما .... الفنـان المجاهـد الهادي رجـب فـي ذمة الله باتنة : أمن دائرة عين التوتة توقيف شخص يروج المؤثرات العقلية قرب مؤسسة تربوية باتنة : أمن دائرة عين جاسر توقيف شخص بحوزته قرابة الـ 120 قرص مهلوس باتنة : الأمن الحضري الثاني ببريكة توقيف شخصين يعتديان على المواطنين باتنة : قضية الاعتداء الضرب بواسطة سلاح أبيض المتورط فيها تلميذة بالطور الثانوي بتيمقاد باتنة : فرقة مكافحة المخدرات والقطاع العسكري توقيف شخص و حجز 12000 كبسولة مؤثرات عقلية