السياسة الخارجية للجزائر واضحة بمبادئها الثابتة

0 329

أشاد رئيس المجلس الشعبي الوطني، السعيد بوحجة، أمس لدى استقباله سفير جمهورية كوريا بالجزائر، بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين “في ظل من الاحترام المتبادل”، مبديا تفاؤله بالتكامل بين القدرات الاقتصادية للجزائر وقوة كوريا الجنوبية العلمية والبشرية الهائلة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.


وأوضح ذات المصدر ان رئيس المجلس الشعبي الوطني أكد أن السياسة الخارجية للجزائر “واضحة بمبادئها الثابتة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول مع احترام المعاهدات الدولية وحل النزاعات بالطرق السلمية”، وهي ثوابت “لا يمكن التراجع عنها”.
كما أشاد في ذات السياق ب”العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين في ظل من الاحترام المتبادل، حيث أبدى تفاؤله بالتكامل بين القدرات الاقتصادية للجزائر وقوة كوريا الجنوبية العلمية والبشرية الهائلة”.
وبالمناسبة، تقدم سفير كوريا الجنوبية ب”خالص تعازيه للسيد بوحجة إثر وفاة رفيقه في السلاح المجاهد عمار بن عودة، حيث عبر عن احترامه الشديد للثورة الجزائرية وكفاح الشعب الجزائري وتضحياته”، معربا عن “اهتمام بلاده بتوطيد العلاقات الثنائية مع الجزائر، خاصة البرلمانية منها”.
من جانبه، قدم السيد بوحجة “تشكراته لوفد أساتذة معهد شؤون الشرق الأوسط بجامعة ميونجي الذي كان يرافق السفير الكوري، على قيامه بترجمة النسخة الأخيرة من الدستور الجزائري إلى اللغة الكورية”، مبرزا أن “نصوص هذا الدستور الذي كان نتاج إصلاحات كبيرة قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، تعد قفزة نوعية لتعزيز الديمقراطية وقد تمت صياغتها بناء على توافق وطني يهدف إلى تعزيز اللحمة الوطنية عبر ثوابت ثلاث: الإسلام، العروبة والأمازيغية”.
وفي نهاية اللقاء، سلم الوفد الأكاديمي لرئيس المجلس الشعبي الوطني نسخة من دستور 2016 مترجمة إلى اللغة الكورية، مؤكدين بأن الدستور الجزائري “يعد الأفضل من بين العشر (10) دساتير مترجمة في الشرق الأوسط لكونه يعكس جهودا جبارة بذلت من أجل الإصلاح”.
آسيا موساوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
ارتفاع العنوسة والعزوبية وسط الجزائريين بشكل رهيب عزوف الجزائريين.... رجالا ونساء.... عن الزواج وانتشار ما يسمى بـ”فوبيا” الزواج....؟ سكان الحي القصديري بحــي باسطوس ولاية بومرداس المطالبة بسكنات جديدة تقيهم برد الشتاء الموحش بعد ان شهدت نجاح كبير في استزارع هذا المنتج سمك البلطي الاحمر بـ 750 دج بولاية خنشلة ميلة إخماد حريق شقة بفرجيوة برج بوعريريج حادث مرور يخلف وفاة ثلاثيني وإصابة اثنين سكيكدة العثور على 75 ك من المخدرات بشاطئ جاندارك ومرسى الزيتون استغلال الأجزاء المنتهية وتحويل التسيير للإدارة المحلية سلطات قسنطينة تواصل حل مشاكل حظيرة باردو تدريجيا بعد استعادة كاراسكو وخيمينيز ضد بورتو مصير اتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا النجم البلجيكي دريس مارتينز لاعبو نابولي كلهم موهوبون ويمكنهم إحداث الفارق لمتابعته رفقة متهمين آخرين بتهم ذات صلة بالفساد 8 سنوات سجنا نافذا في حق الوالي السابق للجلفة قال من أجل الخروج من التسيير الآني والظرفي،بن عبد لرحمن: نحذر من مواصلة السير وفق النهج السابق والممارسات البالية في مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني،الرئيس تبون الجزائر ستستضيف ندوة جامعة للفصائل الفلسطينية