السماح بإستيراد القمح من ست مناطق في الاتحاد الروسي

0 179

سمحت السلطات الصينية يوم أمس باستيراد القمح من ست مناطق في الاتحاد الروسي، وذلك بعد أن ألغت متطلبات الحجر الصحي لعام 2016.
وجاء في بيان الإدارة العامة لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي في الصين: “اعتبارا من يوم أمس، يتم السماح باستيراد القمح الروسي من مقاطعات في روسيا”.

المزيد من المشاركات

تحميل العدد:2196

تحميل العدد:2195

تحميل العدد:2194

وبناء على قرار الإدارة يسمح باستيراد القمح من مقاطعات تشيليابينسك ونوفوسيبيرسك وأومسك وأمور وأقليمي كراسنويارسك وألتاي.
يذكر أن روسيا تعد أكبر مصدر للقمح في العالم متقدمة على الولايات المتحدة وكندا اللتين تصدرتا لسنوات قائمة الدول المصدرة للقمح.
ومن أبرز مستوردي القمح الروسي مصر، التي اشترت مواد غذائية وزراعية العام الماضي بقيمة 1.72 مليار دولار شكل القمح منها نسبة 82%.
للتذكير، فقد صرح وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف بأن روسيا تنوي الحفاظ على مركز الصدارة في مجال تصدير القمح رغم انخفاض الإنتاج هذا العام.
واستبعد الوزير الروسي خلال لقاء صحفي أن يؤثر انخفاض إنتاج القمح هذا العام إلى 110 ملايين طن على خطط الدولة في مجال تصدير القمح، وأوضح بأن روسيا ستتمكن من الحفاظ على الصدارة بفضل المحصولين القياسيين للعامين الماضيين، ما سيسمح بالحصول على احتياط منتقل لا يقل عن 20 مليون طن.
وكانت روسيا قد جنت محصولا قياسيا من الحبوب العام الماضي بلغ 134.1 مليون طن، لتكسر الرقم القياسي الذي سجل في الاتحاد السوفيتي عام 1978، عندما تم جمع 127.4 مليون طن، وبلغ محصول القمح عام 2017، لأول مرة في تاريخ البلاد، 85.8 مليون طن.
ووصل حجم الصادرات الروسية من الحبوب، العام الماضي، مستوى قياسيا بلغ 35.474 مليون طن، بما فيها 27.075 مليون طن من القمح، أما في هذا العام فتأمل وزارة الزراعة أن يصل حجم الصادرات إلى 45-47 مليون طن من الحبوب، لتصل صادرات القمح منها إلى 40 مليون طن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
في رسالة أشاد فيها بخصال المرحوم "سي مصطفى" رئيس الجمهورية يعزي عائلة المجاهد شرشالي خلال لقاء توجيهي لإطارات حزب صوت الشعب،عصماني: ضرورة إحداث تغيير يؤسس لجزائر جديدة تسود فيها العدالة الناطق الرسمي للجنة رصد و متابعة فيروس كورونا تسجيل 230 إصابة و185 تماثل للشفاء و4 وفيات حسب مصالح الأرصاد الجوية 12 ولاية ستستمر بها الأمطار قال تخص العقود النهائية لبرنامج 55 ألف سكن، طارق بلعريبي: ضرورة تسوية ملف سكنات "عدل 1"قبل 15 مارس المقبل في ندوة صحفية عقدها بدار الصحافة بورقلة،الداوي: نعيش بوادر مرحلة سياسية جديدة عكس ما يروج له حسب توضيح لوزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة: أؤمن بضرورة دعم النجوم والاستعانة بانتشارهم التاريخ صناعـة ومواقف..!؟ فيروس كورونا :الصين تسجّل أول وفاة منذ ثمانية أشهر اليوم العربي لمحو الأمية : جمعية '' اقرأ ''تخلص أكثر من 2 مليون شخص من الأمية برج بوعريريج: حجز 25 قنطارا من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك شقيقان يروجان المهلوسات بوصفات طبية بمدينة سكيكدة