السماح بإستيراد القمح من ست مناطق في الاتحاد الروسي

0 577

سمحت السلطات الصينية يوم أمس باستيراد القمح من ست مناطق في الاتحاد الروسي، وذلك بعد أن ألغت متطلبات الحجر الصحي لعام 2016.
وجاء في بيان الإدارة العامة لمراقبة الجودة والتفتيش والحجر الصحي في الصين: “اعتبارا من يوم أمس، يتم السماح باستيراد القمح الروسي من مقاطعات في روسيا”.

وبناء على قرار الإدارة يسمح باستيراد القمح من مقاطعات تشيليابينسك ونوفوسيبيرسك وأومسك وأمور وأقليمي كراسنويارسك وألتاي.
يذكر أن روسيا تعد أكبر مصدر للقمح في العالم متقدمة على الولايات المتحدة وكندا اللتين تصدرتا لسنوات قائمة الدول المصدرة للقمح.
ومن أبرز مستوردي القمح الروسي مصر، التي اشترت مواد غذائية وزراعية العام الماضي بقيمة 1.72 مليار دولار شكل القمح منها نسبة 82%.
للتذكير، فقد صرح وزير الزراعة الروسي ألكسندر تكاتشوف بأن روسيا تنوي الحفاظ على مركز الصدارة في مجال تصدير القمح رغم انخفاض الإنتاج هذا العام.
واستبعد الوزير الروسي خلال لقاء صحفي أن يؤثر انخفاض إنتاج القمح هذا العام إلى 110 ملايين طن على خطط الدولة في مجال تصدير القمح، وأوضح بأن روسيا ستتمكن من الحفاظ على الصدارة بفضل المحصولين القياسيين للعامين الماضيين، ما سيسمح بالحصول على احتياط منتقل لا يقل عن 20 مليون طن.
وكانت روسيا قد جنت محصولا قياسيا من الحبوب العام الماضي بلغ 134.1 مليون طن، لتكسر الرقم القياسي الذي سجل في الاتحاد السوفيتي عام 1978، عندما تم جمع 127.4 مليون طن، وبلغ محصول القمح عام 2017، لأول مرة في تاريخ البلاد، 85.8 مليون طن.
ووصل حجم الصادرات الروسية من الحبوب، العام الماضي، مستوى قياسيا بلغ 35.474 مليون طن، بما فيها 27.075 مليون طن من القمح، أما في هذا العام فتأمل وزارة الزراعة أن يصل حجم الصادرات إلى 45-47 مليون طن من الحبوب، لتصل صادرات القمح منها إلى 40 مليون طن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاخبار::
المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات اثر مكالمة هاتفية من قبل الأمن تعرض ضحيتين لحادثة إطلاق نار حسبما أفاد به بيان لها و بمقر رئاسة الجمهورية رئيس الجمهورية يستلم أوراق اعتماد عدة سفراء المعرض الدولي الثاني للدفاع (EDEX-2021) بالقاهرة الفريق السعيد شنقريحة يحل بالقاهرة لتعزيز التعاون الثنائي الاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة في حقهم تم تأجيل ويخص ملزي حميد ومن معه إلى 12 ديسمبر السفير المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة بالجزائر الأمين العام للأمم المتحدة مرتاح لدور الجزائر في المنطقة برنامج ومواعيد مباريات المنتخب المحلي البداية هذا الأربعاء والقمة الثلاثاء المقبل بين مصر والجزائر تشاكر لم يعد يليق بلاعبين ينشطون في أوروبا وقطر تقنية “الفار” قد تحول مباراة الحسم إلى 5 جويلية أو وهران