السلطات المحلية تواصل حملة القضاء على السكن الهش

0 288

باشرت السلطات الولائية بتيبازة عملية ترحيل 225 عائلة لسكنات لائقة بمدينة حجوط من أصل 820 وحدة في إطار برنامج القضاء على السكن الهش وهي العملية التي تأتي بعد تلك التي كانت قد انطلقت عشية الدخول المدرسي أين تم ترحيل 223 عائلة في إطار نفس البرنامج في مرحلة أولى لتتواصل بترحيل 225 عائلة أخرى وسط أجواء من الفرحة العارمة ويتعلق الأمر بعائلات كانت تقطن منذ سنوات بالحي القصديري الحي الأسفل عند المخرج الجنوبي لمدينة حجوط في ظروف صعبة تنعدم بها شروط العيش الكريم وهو الحي الذي لطالما شكل هاجسا للسلطات المحلية بحجوط للقضاء عليه.

وتحصي بلدية حجوط برنامجا سكنيا معتبرا يقدر ب 1020 + 110+ 150 سكنا بصيغتيه الاجتماعيتين (العمومي الإيجاري والقضاء على السكن الهش)، ناهيك عن البرامج السكنية الأخرى ما يسمح للسلطات المحلية تسيير ملف السكن بأريحية مقارنة ببعض البلديات الأخرى التي تبقى تسجل فارقا كبيرا بين الطلبات المسجلة والبرامج المتوفرة، كما سيتم استرجاع الوعاء العقاري واستغلاله لتجسيد برامج تجهيزات عمومية وسكنات منها 80 سكنا اجتماعيا تساهميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال