السفير السعودي بالجزائر يهنيء الشعب بعيده الوطني

3٬057

في الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال الجزائر واسترجاع السيادة الوطنية أطل معالي السفير السعودي لدي الجزائر “عبد العزيز العميري” في فيديو من خلال حسابه الشخصي بتويتر مهنئا الجزائر شعبا وقيادة، كما أشار لمساندة الشعب السعودي لأشقائهم الجزائريين إبان الثورة.

هذا و تعتبر السعودية منذ الملك عبد العزيز ثم الملك سعود ،وفيصل وحتى ملك السعودية الحالي سلمان بن عبد العزيز،حيث قامت السعودية بالدفاع عن القضية في أروقة الأمم المتحدة ،فكان أول دعم سياسي علني بواسطة ممثلها في نيويورك بتاريخ 5 جانفي 1955 .

كما تعتبر حملة الدعم الواضح للقضية الجزائرية ،والتي أتهمت فرنسا فيها السعودية ،بأنها دولة شيوعية لدعمها للقضية الجزائرية والتي كانت تعتبرها قضية داخلية حسبها حينها.

المملكة العربية السعودية رغم كل العراقيل ،واصلت دعم الجزائر ماديا ،حيث زارها وفدا من حزب جبهة التحرير من أجل طلب الدعم المادي ،والذي أستقبل من قبل الملك “سعود بن عبد العزيز” يرحمه الله ،ووقف بنفسه على مطالبهم وأعلن اكتتابا شعبيا من أجل جمع التبرعات، وقرر هذا الأخير أن يفتتح الاكتتاب بمبلغ مليون فرنك ،حيث كان الملك الحالي للسعودية ” سلمان بن عبد العزيز” رئيس اللجنة الرئيسية لجمع التبرعات من أجل الجزائر سنة 1956،وهذا يعكس مدى تجدر الروابط الأخوة بين السعودية والجزائر،ليس بالأمس فقط وإنما منذ أجيال خلت.

ومما جاء في ختام كلمة العميري:
” عاشت الجزائر حرة مستقلة وكل عام والجميع بألف خير.”

وكان السفير السعودي قد وقف منذ أيام مترحما على فرات شهداء الجزائر الذين عادوا لأرض الوطن مؤخرا بعد غياب أكثر من 170 عام.

السعودية تناصر القضية الجزا
السعودية تناصر القضية الجزا

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
أحد لاعبي أم درمان أحمد حسن النجم المصري: “المنتخب الجزائري شرس " قبل مواجهة “الخضر” في كأس العرب مبلغ مالي قدره 150 ألف دولار لمنتخب الغزلان استخدامها المحتمل في نهائيات كأس العلم 2022 اختبار تقنية جديدة في احتساب التسلل خلال منافسات كاس العرب بعد الانتهاء من عمليات التصويت والفرز نسبة التصويت للانتخابات المحلية 35.97 % إلى جانب صلاح والمغربيين حكيمي و زياش والخزري الإعلام العربي يتحسر لغياب نجم الجزائر رياض محرز ديفيد مويز يستعد لإحداث بعض التغييرات بن رحمة الضحية المتوقعة ونحو تكرار تجربة محرز مع غواريديولا تكفل الدولة بالمواطن متواصل..؟ المسؤول عن منح جائزة الكرة الذهبية محرزالمبدع ليس له مثيل وهوأفضل من ميسي يجمع أبرز نجوم الدراما الجزائرية في عمل تلفزيوني جديد انطلاق تصوير المسلسل الدرامي الجديد "عندما تجرحنا الأيام" ياسين براهيمي العائد إلى منتخب الجزائرعبر المحليين أغلى لاعب عربي في كأس العرب 2021، بـ7.20 مليون يورو المسابقة الدولية الخامسة لحفظ القرآن بدبي الجزائرية صونيا بلعاطل تحرز المرتبة الرابعة وزارة الصحة وبخصوص كورونا 172 إصابة و131 شفاء و6 وفيات