السفير السعودي بالجزائر يهنيء الشعب بعيده الوطني

2٬958

في الذكرى الثامنة والخمسين لاستقلال الجزائر واسترجاع السيادة الوطنية أطل معالي السفير السعودي لدي الجزائر “عبد العزيز العميري” في فيديو من خلال حسابه الشخصي بتويتر مهنئا الجزائر شعبا وقيادة، كما أشار لمساندة الشعب السعودي لأشقائهم الجزائريين إبان الثورة.

هذا و تعتبر السعودية منذ الملك عبد العزيز ثم الملك سعود ،وفيصل وحتى ملك السعودية الحالي سلمان بن عبد العزيز،حيث قامت السعودية بالدفاع عن القضية في أروقة الأمم المتحدة ،فكان أول دعم سياسي علني بواسطة ممثلها في نيويورك بتاريخ 5 جانفي 1955 .

كما تعتبر حملة الدعم الواضح للقضية الجزائرية ،والتي أتهمت فرنسا فيها السعودية ،بأنها دولة شيوعية لدعمها للقضية الجزائرية والتي كانت تعتبرها قضية داخلية حسبها حينها.

المملكة العربية السعودية رغم كل العراقيل ،واصلت دعم الجزائر ماديا ،حيث زارها وفدا من حزب جبهة التحرير من أجل طلب الدعم المادي ،والذي أستقبل من قبل الملك “سعود بن عبد العزيز” يرحمه الله ،ووقف بنفسه على مطالبهم وأعلن اكتتابا شعبيا من أجل جمع التبرعات، وقرر هذا الأخير أن يفتتح الاكتتاب بمبلغ مليون فرنك ،حيث كان الملك الحالي للسعودية ” سلمان بن عبد العزيز” رئيس اللجنة الرئيسية لجمع التبرعات من أجل الجزائر سنة 1956،وهذا يعكس مدى تجدر الروابط الأخوة بين السعودية والجزائر،ليس بالأمس فقط وإنما منذ أجيال خلت.

ومما جاء في ختام كلمة العميري:
” عاشت الجزائر حرة مستقلة وكل عام والجميع بألف خير.”

وكان السفير السعودي قد وقف منذ أيام مترحما على فرات شهداء الجزائر الذين عادوا لأرض الوطن مؤخرا بعد غياب أكثر من 170 عام.

السعودية تناصر القضية الجزا
السعودية تناصر القضية الجزا

التعليقات مغلقة.

الاخبار::
النادي الرياضي القسنطيني بلوزداد قريب من خطف المدرب ميلود حمدي أول لاعب جزائري يعارض "السوبرليغ"... من هو؟ بطولة كأس العرب لكرة القدم القصة الكاملة لحقيقة انسحاب الجزائر من البطولة 3 حجج قوية تدفع الاتحاد الدولي لمنع منافسة "سوبر ليغ" بعد الأسبوع الأول من رمضان الغلاء الفاحش وكساد البضائع أهم ما ميز الوضع الاجتماعي بجيجل مجهودات جبارة من الحماية المدنية لإخماده حريق مهول يأتي على مستودع ألمنيوم ببالما بقسنطينة بسبب تأخر تسوية مستحقات العمال المالية اجتماع طارئ بمديرية الصحة لوقف احتجاج بمستشفى زيغود يوسف بقسنطينة أم البواقي الاعتداء على طالبة جامعية بالسلاح الأبيض بالتزامن مع سهرات رمضان فرقة "الأصيل للإنشاد والمديح" تحيي حفلا إنشاديا بخنشلة غرداية معالجة 724 قضية خلال 3 أشهر الأخيرة الأغواط سارقي المحلات التجارية في قبضة الأمن قال أنها تفوقت على نظيرتها اليابانية وزير النقل يشيد بالكفاءات الجزائرية المشرفة على إعادة الاعتبار لنفق جبل الوحش