السعودية تمنع وكالات السفر من زيارات لأماكن مقدسة

0 356

منعت السلطات السعودية وكالات السياحة والأسفار من تنظيم الزيارات لمعتمريها في مكة المكرمة بداية من 19 أفريل الجاري، وهددت بفرض غرامات مالية معتبر ضد المتعاملين المخالفين لهذا الاجراء، الذي قالت وزارة الحج والعمرة السعودية عنه إنه جاء بسبب قيام بعض الاشخاص بإحياء البدع والشرك ببعض الأماكن التي يقصدها المعتمرون خلال هذه الزيارات.

وكالات السياحة والأسفار الجزائرية إثر هذا الاجراء ستضطر إلى الغاء الزيارات التي تعوّدت على تنظيمها لمعتمريها في البقاع المقدسة، وبالاخص بمكة المكرمة، واشار تعميم صادر عن وزارة الحج والعمر السعودية، وجود بعض الاشخاص يقومون بإحياء البدع الشركيات على جبل النور، مؤكدة  طالبة أصحاب الشركات السياحية ومؤسسات الطوافة بعدم تخصيص زيارة لهذا الاخير نظرا لعدم مشروعية ذلك ولما فيه من ارتكاب البعض للمخالفات الشرعية، ومنعا للاضرار الحاصلة من سقوط الزائرين من اعلى الجبل وحدوث وفيات.

هذا وهددت وزارة الحج والعمرة السعودية وكالات السياحة والأسفار في حالة رصد اية مخالفة في من هذا النوع من قبل اللجان المختصة، واشار التعميم في هذا السياق إلى تحمل الشركات والمؤسسات مسؤوليتها وما يقع عليها من عقوبات.

كما كشفت مراسلات وجهها وكلاء سعوديون لنظرائهم المعنيين في الجزائر إلى أن هذا الإجراء يدخل حيز التنفيذ بداية من الـ 19أفريل الجاري، وأن المخالفين سيغرمون بـ 5 آلاف ريال سعودي، أي ما يعادل أو يتجاوز الـ 20 مليون سنتيم.

من جهة أخرى فإنه من المنتظر ان تجد وكالات السياحة والاسفار المعنية بتنظيم العمرة صعوبات في التعامل مع الجزائريين الذين تعوّدوا التنقل إلى بعض الأماكن في إطار هذه الزيارات التي حذرت وزارة الحج والعمرة من تنظيمها لأسباب شرعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Headlines
الاخبار::
من توقرت وزير السياحة يؤكد : مرافقة الدولة للمستثمرين والحرفيين في الطرز التقليدي لمكافحة "الصامت القاتل" وزير الصناعة أحمد زغدار " الواقع يفرض منح اهتمام خاص لمعايير الجودة وشروط الأمان برلمانيون أفارقة يشيدون : الجزائر "تبقى الرائدة في تسوية النزاعات في افريقيا" وزير الداخلية إبراهيم مراد: طريق رقان -برج باجي مختار- تيمياوين " رهاننا التنموي الأبرز " بالمنطقة الطارف ... حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون(CO) سوق أهراس: الاحتفال باليوم العالمي للجمارك بتكريمات وترقيات وتقديم إحصاءات وزير التعليم العالي يستقبل سفير روسيا بالجزائر الرئيس تبون: ضرورة استحداث لجنة للحكام تساهم في فض النزعات مجمع سوناطراك يعلن عن قبول 101 مترشح فائز مؤتمر 17 لمنظمة التعاون الإسلامي.... انتخاب أعضاء هيئة المكتب باتنة....يوم مفتوح حول الكشافة الاسلامية الجزائرية برأس العيون عنابة ... سكان قرية بوقصاص أحمد ينتظرون حافلات نقل إضافية وسيارات أجرة برحال