الرابطة الثانية/الجولة 9: وداد بوفاريك ومستقبل واد سلي في الصدارة، اتحاد عنابة يصمد أمام الشاوية

1٬979

عرفت نتائج مباريات الجولة التاسعة لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم (هواة) ، انفراد وداد بوفاريك بصدارة ترتيب مجموعة الوسط، فيما استعاد مستقبل واد سلي زمام الأمور في الغرب، أما اتحاد عنابة فما يزال محافظا على “كرسي” ريادة الشرق بعد تعادله امام مطارده اتحاد الشاوية في أم البواقي.

مستغلا السقوط المفاجئ ل”شريكه” في الصدارة, امل الاربعاء على ارضه, تمكن وداد بوفاريك من الانفراد بالمرتبة الأولى لمجموعة الوسط, عندما حقق تعادلا بطعم الفوز (0-0) بميدان شبيبة بجاية.

وبهذا يرفع أبناء مدينة “البرتقال” رصيدهم الى 18 نقطة وبفارق خطوة  عن أمل الاربعاء, في حين تراجع ابناء “يما قوريا” الى الصف الرابع ب 14 نقطة.

وفي مفاجأة هذه الجولة, سقط الرائد السابق أمل الأربعاء على ملعبه أمام أحد المهددين بالنزول وفاق المسيلة بهدف دون رد, وهي الخسارة التي تفقد الأمل مركزه الأول متراجعا الي الصف الثاني بـ17نقطة, في الوقت الذي يتنفس فيه الوفاق قليلا بارتقائه الى المرتبة التاسعة ب9ن.

بالمقابل, عادت مولودية بجاية بفوز مظفر امام المضيف اتحاد الاخضرية (1-0), ما يسمح ل”الموب” بالالتحاق بالأربعاء في المركز الثاني ب17 نقطة, فيما تدحرج المنافس الى المرتبة 11 وما قبل الاخيرة ب7 نقاط فقط.

من جهته, عجز اتحاد الحراش على تحقيق الفوز على الضيف “الجريح” اتحاد البليدة, حيث اكتفى بالتعادل (1-1) وهي النتيجة التي لا تخدم “الصفراء” تماما والتي تبقيها في الصف الخامس ب 14 نقطة, ليواصل النادي العاصمي استنزاف النقاط مبتعدا شيئا فشيئا عن كوكبة المقدمة, فيما يبقى “البليديون” يتذيلون الترتيب بست نقاط.

وفي الوقت الذي تمكن فيه نجم بن عكنون من فرض التعادل على مضيفه أمل بوسعادة دون أهداف, فإن رائد القبة لم يحسن استغلال “حالة الضعف” التي يتواجد فيها شباب بني ثور, مسجلا هزيمة جديدة أمام هذا الأخير بواقع (1-2).

ويتواجد النجم في المرتبة السادسة ب13 نقطة, يليه رائد القبة سابعا بعشر نقاط مناصفة مع أمل بوسعادة, اما بني ثور فيغادر ذيل الترتيب, محتلا المركز العاشر ب8 نقاط.

وفي مجموعة الغرب, استعاد مستقبل واد سلي زمام الأمور, بعدما فقد كرسي الريادة في الجولة السابقة, باكتساحه للضيف جيل عين الدفلى بخماسية نظيفة, مستغلا في نفس الوقت انهزام الرائد السابق جمعية وهران.

ويرفع المستقبل رصيده الى 22 نقطة, فيما يتراجع الجيل الى الصف الخامس ب13 نقطة.

في حين, تراجعت جمعية وهران الى الصف الثاني, بعد “تسيدها” المشهد الاسبوع الفارط, حيث انهزمت هذه المرة خارج قواعدها على يد مولودية سعيدة بنتيجة بنتيجة (2-1), ليتجمد رصيدها في العلامة العشرين, في حين تتقدم “السعيدية” الى الصف السادس بـ11 نقطة.

من جهتهما, يواصل فريقا شباب عين تموشنت وصفاء الخميس ملاحقتهما لثنائي المقدمة, عندما فازا في هذه الجولة أمام شباب عين وسارة (3-1) و شبيبة تيارت  (1-0) على التوالي.

وهو الفوز الذي يبقيهما في الصف الثالث معا ب17 نقطة لكليهما, في الوقت الذي يتواجد فيه عين وسارة في المركز العاشر ب8 نقاط وشبيبة تيارت في المرتبة السابعة ب10 نقاط.

وضرب اتحاد الكرمة بقوة أمام ضيفه ومتذيل الترتيب اتحاد الرمشي بنتيجة (5-2), وهو الأمر نفسه الذي حدث بالنسبة لأولمبي أرزيو الفائز على الزائر شباب واد ارهيو بثلاثية نظيفة.

وفي سلم الترتيب, يتقدم اتحاد الكرمة الى المرتبة التاسعة ب9 نقاط, فيما يغادر أولمبي ارزيو ذيل المجموعة الغربية الى الصف 11 بسبع نقاط, في حين يتواجد واد ارهيو في المرتبة الثامنة ب10 نقاط, أما الرمشي فيبقى في الصف الأخير بأربع نقاط فقط.

في المجموعة الشرقية, حافظ اتحاد عنابة على كرسي الريادة, عندما فرض التعادل على مضيفه و مطارده المباشر اتحاد الشاوية (0-0), في قمة هذه الجولة.

وبهذا يبقى “العنانبة” في الصدارة ب19 نقطة, متبوعين بالشاوية ب18 نقطة رفقة هلال شلغوم العيد, المتفوق على جمعية الخروب, متذيل الترتيب, بثلاثية نظيفة.

من جانبه, ارتقى فريق مولودية قسنطينة الى المركز الرابع ب15 نقطة إثر فوزه على الضيف دفاع تاجنانت (3-2), مستغلا في الوقت نفسه تعادل اتحاد خنشلة أمام نجم التلاغمة بهدف لمثله, وهو ما جعل الاتحاد يتراجع الى المرتبة الخامسة ب14  نقطة, أما النجم فيحتل المركز السادس ب10 نقاط.

من جهة أخرى, عادت مولودية العلمة بالزاد كاملا, عندما أطاحت بمولودية باتنة على أرضها بواقع (2-1), موقعة في نفس الوقت على الفوز الثاني على التوالي.

وبهذا ترتقي “البابية” الى المرتبة السابعة ب10 نقاط, رفقة كل من دفاع تاجنانت وشباب باتنة, الذي قلب تأخره الى فوز (2-1), على حساب المضيف شباب أولاد جلال, الذي تأزمت وضعيته بتراجعه الى المركز ما قبل الاخير بثماني نقاط.

وتجرى الجولة العاشرة يوم السبت المقبل  ابتداء من (30ر14) بالنسبة للمجموعات الثلاث.

التعليقات مغلقة.

الاخبار::